السبت، 06 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الدفاع الروسية تدمر مطارات أوكرانية مُجهزة لاستقبال الطائرات الغربية

وزارة الدفاع الروسية

وزارة الدفاع الروسية

أيمن عبدالمنعم

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الخميس، إن القوات المسلحة للاتحاد الروسي نفذت في وقت باكر من اليوم، ضربة جماعية باستخدام أسلحة بحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وصاروخ باليستي تفوق سرعته سرعة صوت، بالإضافة إلى طائرات بدون طيار على البنية التحتية في مطارات بأوكرانيا، مخطط أن تستقبل الطائرات الغربية.

الدفاع الروسية تؤكد هزيمة أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية

وأضافت الدفاع الروسية في بيانها، أن وحدات مجموعة الشمال هزمت أفراد ومعدات الألوية الآلية 42 و57 للقوات المسلحة الأوكرانية، وألوية الدفاع 113 و125 و127، في مناطق فولشانسك ونيسكوشنوي وليبتسي، في منطقة خاركيف، مضيفة، أن الخسائر في الصفوف الأوكرانية إلى 190 عسكريًا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث سيارات ومدفعين من طراز إف اتش – 70 بريطاني الصنع.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة بدون طيار، وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، تمكنوا من هزيمة تجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو في 117 منطقة في روسيا.

أنظمة الدفاع الجوي الروسي تسقط طائرتين ميج أوكرانية

وتابع، أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط طائرتين من طراز ميج 29 تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية، و62 طائرة بدون طيار وأربعة صواريخ موجهة مضادة للطائرات من طراز باتريوت أمريكية الصنع، إلى جانب صاروخين أمريكيين من طراز هيمارس.

وفي ختام البيان، أوضحت الدفاع الروسية إجمالي الخسائر في الصفوف الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، حيث تم تدمير، 615 طائرة، 276 طائرة هليكوبتر، 26704 طائرات بدون طيار، 533 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 16439 دبابة ومركبات قتالية ومدرعات، و1356 مركبة قتالية متعددة المهام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.