السبت، 06 يوليو 2024

02:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة: أتمنى إنشاء مركز لعلاج الإدمان في كل محافظة

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

أحمد المقدامي - تصوير نيرة أيمن   -  

عبر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان عن سعادته لتواجده بمركز إمبابة لعلاج الإدمان، على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مؤكدا  أن تدمير الشعوب يكون بنشر المخدرات وأن الأهم من العلاج هو التوعية.


وأوضح «عبدالغفار»، في كلمته الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، آثارها السلبية على الاقتصاد والمجتمع والأسرة، ومشيدا بدور الدولة في علاج الإدمان، مشيرا إلى التعاون المشترك بين الجهات المعنية للتصدي للمخدرات.


و كشف «الوزير»، عن طلب لدول شقيقة ترغب في زيارة مصر للاطلاع على تجربتها في علاج الإدمان.


وأشاد الوزير بمركز إمبابة لعلاج الإدمان مؤكدا أنه على الرغم من انتشار مراكز علاج الإدمان إلا أن مركز إمبابة هو قلب ولب المنظومة والذي يساهم بشكل كبير في التعافي، مشيرا إلى دور الأمم المتحدة في التعاون مع وزارة الصحة والتضامن، و أعرب الوزير عن أمله في تدشين مركز لعلاج الإدمان بكل محافظة.

كان قد انطلق منذ قليل احتفالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمقام بمركز إمبابة لعلاج الإدمان التابع لصندوق علاج الإدمان والتعاطي، وحضر الحفل كلا من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا، وبدء الحفل بالسلام الوطني للجمهورية .


ويعد مركز إمبابة أحد المراكز النموذجية التي تضاهى المراكز العالمية ويقدم جميع  الخدمات العلاجية مجانا للمرضى ووفقا للمعايير الدولية، والتابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.