الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضمن مبادرة السداد النقدي الفوري

دفعة بـ3 مليارات، «المالية» تواصل دعم المصدرين للبضائع المصرية نقديًا

دعم المصدرين نقديا

دعم المصدرين نقديا

عبد الرحمن المصري

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم اليوم الخميس بدء صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين» لمساندتهم في مواجهة التحديات الخارجية والداخلية.

وأشار وزير المالية إلى أن صرف الدفعة الجديدة للمصدرين، سيتم من خلال ضخ المزيد من السيولة النقدية، التي تساعدهم في تعزيز أنشطتهم الإنتاجية والتصديرية.

وأوضح معيط، أن إجمالي قيمة دعم الحكومة للمصدرين الذى تم صرفه للشركات المصدرة، منذ أكتوبر 2019 وحتى الآن يبلغ حوالي 62 مليار جنيه للمصدرين.

دفعة بـ 3 مليارات جنيه لـ362 شركة مصدرة

وأضاف الوزير، أن 362 شركة مصدرة من المستفيدين بالمرحلة السابعة لمبادرة «السداد النقدي الفوري»، التي استوفت مستنداتها حتى مشحونات 30 يونيو 2023، ستبدأ اليوم الخميس في صرف 3 مليارات جنيه قيمة المساندة التصديرية المستحقة.

وسوف يتم استكمال الصرف للشركات المصدرة المستفيدة من هذه المرحلة في دفعات لاحقة يوم 11 يوليو المقبل، ويوم 8 أغسطس 2024، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء تسويات مالية أو مقاصة بين مستحقات «دعم المصدرين»، ومستحقات جهات الدولة من الضرائب والجمارك والكهرباء والغاز الطبيعي.

تحفيز قطاع الصناعة والمصدرين ضمن مبادرات بـ40.5 مليار جنيه

وأشار وزير المالية، إلى حرص الحكومة على توفير التمويل اللازم لبرامج تحفيز النشاط الاقتصادي، خاصة مساندة قطاع الصناعة والأنشطة التصديرية، وغيرها من المبادرات، في موازنة العام المالي المقبل، بإجمالي 40.5 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن من بين مبلغ 40.5 مليار جنيه، كان مبلغ 23 مليار جنيه، والذي يستهدف الاستمرار في سرعة رد الأعباء التصديرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.