الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أوكرانيا تقلب موازين الحرب الروسية وسط توعد من موسكو، محلل عسكري يكشف

الحرب الروسية الأوكرانية ــ أرشيفية

الحرب الروسية الأوكرانية ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

قامت أوكرانيا منذ أيام قليلة بشن هجوم طويل المدى على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014 باستخدام صواريح "أتاكمز" التي زودتها بها الولايات المتحدة مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، لتتوعد موسكو بعد ذلك بالرد على هذا الهجوم ضد كل من أوكرانيا والولايات المتحدة.

وعلى إثر ذلك أوضح المحلل السياسي والعسكري ستافروس أتلامازوغلو، وهو أحد المحاربين القدامى في الجيش اليوناني في تقرير نشرته مجلة ناشونال انتريست الأمريكية، إنه بعد شهور من الضربات طويلة المدى بالصواريخ والمسيرات ضد البنية التحتية الحيوية والمراكز الحضرية الأوكرانية، ومقتل وإصابة آلاف المدنيين، أصبحت أوكرانيا في حالة هجوم مضاد، باستخدام أنظمة الأسلحة والذخائر المقدمة من الغرب لضرب أهداف عسكرية روسية مهمة خلف خطوط المواجهة.

«البنتاجون» تقدم مساعدات عسكرية للدولة المحاصرة

وأكد «أتلامازوغلو» إلى أن الهجوم الذي شنته أوكرانيا يوم الأحد الماضي، كان واحدا من هذه الهجمات حتى حدث خطأ ما، مشيرًا إلى أن المسؤولين الأمريكيين أكدوا أن كييف مسؤولة عن عمليات الاستهداف الخاصة بالضربات بعيدة المدى.

كما شدد المحلل العسكري أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» تقدم مساعدات عسكرية للدولة المحاصرة لمساعدتها في الدفاع عن نفسها في مواجهة العدوان الروسي غير المبرر.

وفي وقت سابق ذكرت وزارة الدفاع الروسية بأن صاروخا أوكرانيا من طراز "أتاكمز" انفجر فوق شاطئ أحد المنتجعات في مدينة سيفاستوبول، مما تسبب في مقتل خمسة مدنيين وإصابة اكثر من 100 آخرين.

 الكرملين مستعد للتعلق بأي شيء لتشويه سمعة أمريكا

ويرى الكاتب أتلامازوغلو أن ما حدث في القرم كان دائما في ذهن المسؤولين الأمريكيين، حيث أن الكرملين مستعد للتعلق بأي شيء لتشويه سمعة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) والمساعدات العسكرية لأوكرانيا. وجاءت الضربة الصاروخية أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين كدعاية سهلة للكرملين.
 

واعتبر «أتلامازوغلو» أن هذا الموقف كان أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل البيت الأبيض مترددا في إطلاق المساعدات العسكرية لكييف، إلا أن هذه هي الحقائق المؤسفة للحرب والشيء المهم هو أن تكون لديك عملية استهداف مناسبة تأخذ في الاعتبار تجنب الخسائر بين المدنيين وحتى الآن، كانت عملية الاستهداف الأوكرانية جيدة حيث لم يتم تسجيل سوى الحد الأدنى من الإصابات غير المقصودة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.