السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأرصاد» تكشف عن موعد انتهاء الموجه الحارة، وتوجه تحذيرًا عاجلًا

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

تسنيم جمال

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تعيش حاليًا أجواء شديدة الحرارة وبدرجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية، حيث تصل العظمى بالقاهرة على مدار اليوم وغدًا ما بين (40 – 38) درجة مئوية يتم تسجيلها في الظل.

وأضاف القياتي في تصريحات لـ«الجمهور» أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة لسيطرة منخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، سيتم الشعور بدرجات حرارة محسوسة أعلى من الدرجات التي يتم قياسها بمعدل (3 – 2) درجة مئوية.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وتابع عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الخرائط تشير إلى تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بداية من الأسبوع القادم، والذي سيعمل على انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية لتعود العظمى على القاهرة، السبت القادم، ما بين (37 – 36) درجة مئوية.

 نشاط للرياج وارتفاع في الأمواج

وأشار «القياتي» إلى وجود نشاط للرياح بشكل نسبي على العديد من مناطق الجمهورية سرعته ما بين 30 إلى 35 كيلو متر في الساعة، على مناطق متفرقة وخلال فترات متقطعة، مؤكدًا انه سيساعد على تلطيف الأجواء بشكل نسبي.

وأضاف عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك ارتفاع في الأمواج على شواطئ البحر المتوسط بداية من غدًا الجمعة، وستستمر على مدار يومي السبت والأحد القادم، مشيرًا إلى ان هذه الأمواج لا تعطل حركة الملاحة البحرية امام السفن والمراكب، ولكن قد تؤدي إلى حظر نزول المصيفين إلى الشواطئ، موجهًا تحذيرًا للمصيفين بالامتثال إلى تعليمات المسؤولين على شواطئ البحر المتوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.