الخميس، 04 يوليو 2024

01:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التنمية الصناعية: المصانع لم تتأثر بتخفيف الأحمال وتعمل بطاقتها القصوى

التنمية الصناعية - أرشيفية

التنمية الصناعية - أرشيفية

إسلام التمساح

قالت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن المصانع الموجودة بالمناطق الصناعية تعمل بشكل طبيعي غير متأثرة بأزمة تخفيف الأحمال التي تعاني منها مصر في الفترة الأخيرة.

رئيس التنمية الصناعية: لم نتلقى أي شكاوي من المصانع

وقالت يوسف في تصريحات لـ"الجمهور"، لم نتلقى أي شكاوي من أي مصانع داخل المناطق الصناعية، مضيفة: الشكاوي فقط تأتي بسبب مشكلة في كابلات الكهرباء، ولكن لا يوجد أي تعطل للمصانع بأي صورة من الصور والعمل يسير بشكل منتظم.

وأكدت رئيس التنمية الصناعية، إن المصانع المتأثرة هي مصانع الأسمدة فقط، وبسبب عدم تواجدها داخل المناطق الصناعية، ومعروف سبب الأزمة التي تمر بها، وهي نقص توريد الغاز للمصانع.

التنمية الصناعية تسعى لبحث كافة السبل المرتبطة بتخفيض أسعار الأراضي

يُذكر أن الهيئة تسعى باستمرار لبحث كافة السبل المرتبطة بتخفيض أسعار الأراضي الصناعية وطرق السداد لأسعار تلك الأراضي، لمناقشتها مع كافة الجهات الفاعلة في هذا الشأن، ولتخفيض الأعباء من على كاهل المستثمرين الصناعيين الجادين لبدء مشروعاتهم.

ويجرى دفع 25% من إجمالي قيمة الأرض كدفعة تعاقد والباقي يتم سداده على 3 سنوات بأقساط متساوية بفائدة 10%، مع الالتزام بالانتهاء من تنفيذ المشروع واستخراج رخصة التشغيل خلال ثلاث سنوات من تاريخ استلام الأرض وفقًا لمراحل البرنامج الزمني وبدء الإنتاج، وفقًا للأسلوب الأول المتبع.

وبصدور القرار الجديد، أضاف أسلوبًا جديدًا ميسرًا للسداد يحق من خلاله للمستثمر دفع 10% فقط مقدم من إجمالي قيمة الأرض مع الحصول على فترة سماح لمدة عامين من تاريخ سداد دفعة التعاقد دون استكمال ثمن الأرض خلال تلك الفترة، شريطة الانتهاء من إنشاء المصنع واستخراج رخصة التشغيل خلال تلك الفترة.

ويقوم بسداد باقي القيمة المستحقة على دفعات ربع سنوية متساوية لمدة أربع سنوات تبدأ من بعد فترة السماح مضافًا إليها الفوائد المستحقة بنسبة (10%) سنويًا، وذلك لرفع الأعباء المالية عن صاحب المشروع لبدء الإنتاج الفعلي في أقرب وقت ممكن.

وأشارت، إلى أنه يجوز للمستثمرين المخصص لهم أراضي صناعية طبقًا للأسلوب الأول ممن قاموا بسداد نسبة (25%) من إجمالي قيمة الأرض وفقاً للقواعد المعمول بها سابقًا، التقدم للجهة صاحبة الولاية بطلب تطبيق أسلوب السداد الميسر (الأسلوب الثاني)، ووفقًا للضوابط الواردة به، وفي هذه الحالة يتم خصم نسبة الـ (15%) الزائدة من دفعة التعاقد من الأقساط التالية المستحقة، مع تعديل البرنامج الزمني وفقاً لذلك لتصبح عامين من تاريخ سداد دفعة التعاقد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.