الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الخارجية الأمريكية» لـ«الجمهور»: نسعى لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة

الخارجية الأمريكية

الخارجية الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

صرّح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، بأنه مستعد لعقد صفقة جزئية في الوقت الحالي مع حماس ليعيد بعض المحتجزين من قطاع غزة، مضيفا خلال تلك التصريحات، أنه سيستأنف الحرب بعد تلك الهدنة حتى يتسنى له تحقيق كافة أهداف الحرب.

وأثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جدلًا واسعًا، سواءً داخل إسرائيل بعد أن انتاب أهالي المحتجزين حالة من الغضب جعلتهم يظنون أن نتنياهو يتراجع عن الصفقة، أو حتى في الأوساط العالمية التي تخوفت من أن نتنياهو قد يأبى الانخراط في محادثات الهدنة التي أقر مقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

واشنطن: نسعى لأن تنخرط إسرائيل بصورة أكبر في المحادثات

على خلفية تصريح نتنياهو، توجّه موقع الجمهور للمكتب الإعلامي التابع للخارجية الأمريكية بسؤال حول ما إن كانت الصفقة قد دخلت حيز التنفيذ بالفعل، ليوضح المكتب في رده، أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أشار في وقت سابق، إلى أن إسرائيل في الوقت الحالي تركز على بحث مقترح الوقف الأمريكي، مضيفًا، أن واشنطن تترقب النتائج، خاصة، وأننا نريد من إسرائيل أن تنخرط بصورة أكبر في محادثات وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين من القطاع.

واشنطن: نهدف لحل الدولتين وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة

وأضاف المكتب الإعلامي للخارجية الأمريكية، أن ميلر أكد، على أن واشنطن تريد التوصل لاتفاق، من أجل العمل على اليوم التالي للحرب في قطاع غزة، حتى الوصول إلى مرحلة حل الدولتين وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة.

وتوجّه الموقع بسؤال أيضًا حول آلية تنفيذ المقترح حال موافقة إسرائيل عليه، ليوضح المكتب الإعلامي، أن واشنطن تركز على أن يدرس الأطراف مقترح الهدنة بصورة أكثر جدية من أجل العمل على تحقيق الأهداف المنشودة من المقترح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.