الخميس، 04 يوليو 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير اقتصادي، يكشف الفرق بين انقطاع الكهرباء في 2012 و الوقت الحالي

انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء

أحمد مبروك

كشف الدكتور محمد فؤاد، الخبير الاقتصادي،  الفرق بين انقطاع الكهرباء في 2012 و ما يحدث في الوقت الحالي.

وقال الخبير الاقتصادي، إنه بين عام 2012 و2014 كان لدينا إمكانيات لتوليد الكهرباء لكننا عانينا من ضعف الصيانة وتهالك المحطات بجانب نقص الوقود.

 توسع كبير في محطات الكهرباء من أجل توليد الطاقة

 وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، إلى أنه في 2014 بدأنا في توسع كبير في محطات الكهرباء من أجل توليد الطاقة، مشيرًا إلى أنه حتى 2017 كان هناك فائض في الكهرباء.

وأشار "فؤاد"، إلى أنه في الوقت الحالي لا يوجد مشكلة في توليد الكهرباء، ولدينا من الطاقة الكهربائية ما يكفي للاحتياج، ولكن المشكلة تكمن في نقص الغاز.

وألمح أن الدولة المصرية تقدمت في مؤشر الدول المنتجة للطاقة 68 مرتبة بعد إنجاز محطات الكهرباء، والاستخدام الأكبر للكهرباء في مصر هو الاستخدام المنزلي.

وأوضح أن محطات الكهرباء تعتمد على الغاز لتوليد الكهرباء، ونحتاج 4.5 مليار قدم مكعب غاز يوميًا لكي نكفي احتياجاتنا من الكهرباء، ونعاني في الوقت الحالي من نقص في إمدادات الغاز وهو ما سبب أزمة انقطاع الكهرباء الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.