السبت، 06 يوليو 2024

02:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باحث: العلاقات بين مصر وأفريقيا شهدت تطورات كبيرة في عهد الرئيس السيسي

مصر والقارة الافريقية

مصر والقارة الافريقية

أحمد مبروك

قال محمد منصور، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إنه حدثت تطورات كبيرة في العلاقات بين  مصر والدول الأفريقية على كافة المستويات خاصة الاقتصادي وذلك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية في عام 2014.

تطور العلاقات بين  مصر والدول الأفريقية 

وأضاف "منصور" في تصريحات تليفيزيونية عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن العلاقات بين مصر والقارة الأفريقية شهدت تطورًا كبيرًا للغاية في كافة المجالات فعلى الصعيد العسكري  رأينا للمرة الأولى أسلحة مصرية يتم تصديرها إلى دول إفريقية.

وأكد أنه يوجد تواصل مستمر على المستوى السياسي والدبلوماسي بين قادة الدول الإفريقية ومصر، و زيارات وجولات قام الرئيس السيسي ورئيس الوزراء إلى عدد من الدول الأفريقية.

وشدد على أهمية هذا التواصل، حيث تمثل إفريقيا أهمية كبيرة لمصر على المستوى الاقتصادي والجيوسياسي والاستراتيجي بشكل عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.