الخميس، 04 يوليو 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مؤسسات دولية تؤكد استخدام الاحتلال الفلسطينيين كـ«دروع بشرية»

جيش الإحتلال الإسرائيلي_أرشيفية

جيش الإحتلال الإسرائيلي_أرشيفية

أسامة إبراهيم

دائما ما يروج جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن نفسه دعاية بأنه الجيش الأكثر أخلاقية في العالم، إلا أن ما يفعله من جرائم بشعة منافية للإنسانية، قبل أن تكون منافية للقوانين والأعراف الدولية يثبت أن ما يروجه ما هي إلا مجموعة أكاذيب برع الاحتلال في ترويجها.

ومع فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف الحرب التي أقرها بالتزامن مع بدء أحداث السابع من أكتوبر من العام الماضي، لجأ إلى تنفيذ مهام خلت من الإنسانية والأخلاق التي يزعمها، فراح ينكل ويقتل كل شيء برئ حي في أرجاء قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يستخدم تكتيك “الدروع البشرية” في عدوانه علي غزة 

في هذا السياق، وثقت مؤسسات حقوقية دولية استخدام الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين العزل أثناء شنها عمليات عسكرية في شمال قطاع غزة كدروع بشرية

وقال الأورو متوسطي في بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني في وقت سابق من الشهر الحالي أن جيش الاحتلال الأكثر أخلاقية يستخدم مدنيين فلسطينيين كدروعًا بشرية عند اقتحامه منازل وبنايات يُعتقد أنها مفخخة.

وأكد الأور متوسطي علي حظر استخدام المدنيين كدروع بشرية خلال النزاعات المسلحة، باعتبارهم أشخاصًا محميين وفقًا للقانون الدولي الإنساني بقواعده العرفية والمكتوبة، بما في ذلك ما نصت عليه اتفاقيات جنيف وبروتوكولها الأول.

ويُعتبر استخدام المدنيين كدروع بشرية جريمة حرب تخضع لاختصاص المحكمة الجنائية الدولية وفقًا لنظام روما الأساسي.

مؤسسات إسرائيلية تبرهن علي استخدام تكتيك “الدروع البشرية”

وأكدت منظمة "بتسليم" (الإسرائيلية) لحقوق الإنسان، أن الجيش استخدم على مر السنين، وكجزء من سياسته الرسمية، فلسطينيين دروعاً بشرية، وأمرهم بتنفيذ أعمال عسكرية محفوفة بمخاطر حقيقيّة على حياتهم.

بالإضافة إلى المنظمة (الإسرائيلية)، اتهمت منظمتا العفو الدولية و"كسر الصمت" الإسرائيلية، جيش الاحتلال باستخدام المدنيين، ومن بينهم الأطفال، دروعاً بشرية، لحماية تمركزت قواته أثناء التوغلات في قطاع غزة، وأيضاً للسير أمام الآليات العسكرية لدى اقتحام منزل يعتقد أنه مفخخ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.