الخميس، 04 يوليو 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تركيا تتأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز على التشيك 2-1 (فيديو)

منتخب تركيا

منتخب تركيا

منصور مجاهد

يورو 2024، تمكن منتخب تركيا من الصعود إلى دور الـ 16 بعد فوزه 2-1 على منتخب التشيك، في ختام مباريات المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

أبرز أحداث المباراة 

في الدقيقة 15، سدد ديفيد جوراسيك الكرة لكن الكرة جاءت في منتصف المرمى تصدى لها حارس تركيا.

الدقيقة 20، الحكم يشهر بطاقة صفراء ثانية للاعب التشيك أنتونين باراك، ثم بطاقة حمراء بعد أن دهس قدم لاعب تركيا.

الدقيقة 43، هاكان تشالهان أوغلو سدد من خارج منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى التشيك إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 51، تركيا تسجل الهدف الأول، بعد عرضية من الجانب الأيمن وصلت عند لاعب تركيا سددها قوية تصدى لها حارس التشيك، ثم وصلت إلى لاعب تركيا يمررها إلى هاكان يسددها بصورة رائعة قوية على يسار حارس التشيك إلى داخل الشباك.

وخلال الدقيقة 67، تتعادل التشيك، بعد رمية تماس أرسلت داخل منطقة الجزاء ثم رأسية من لاعب التشيك وصلت في يد حارس تركيا ميريت جونوك الذي أخطا في الإمساك بالكرة لتصل عند لاعب التشيك يسددها تصطدم في الدفاع ثم ترتد يقابلها توماش سوتشيك بتسديدة داخل الشباك.

الدقيقة 90+5، تركيا تحرز الهدف الثاني، وجاء الهدف من هجمة مرتدة لتركيا وصلت الكرة عند سينك توسون توغل بها ثم فتح لنفسه زاوية التسديد وسدد الكرة قوية على يسار حارس التشيك إلى داخل الشباك

ترتيب المجموعة السادسة 

1- البرتغال 6 نقاط

2- تركيا 6 نقاط

3- جورجيا 4 نقاط

4- التشيك نقطة وحيدة

نظام بطولة «يورو 2024»

وتُقام بطولة يورو 2024 بمشاركة 24 مُنتخبا للمرة الثالثة تاريخيًا، مُقسمة على 6 مجموعات، وتتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

وتخوض منتخبات كل مجموعة مباراة فيما بينها، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث إلى دور الـ16.

وبداية من دور الـ16، ستُقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل خلال وقتها الأصلي، فإنه سيتم الذهاب مباشرة إلى أشواط إضافية.

أما إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فسيتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية، التي ستُحدد الفريق الفائز بالمباراة، ومن المقرر أن يُقام نهائي البطولة على «الملعب الأولمبي» ببرلين في 14 يوليو المقبل 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.