الخميس، 04 يوليو 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مناظرة بايدن وترامب، مباراة الملك والكتابة ومرشح مستقل على قائمة النسيان

ترامب وبايدن من مناظرة 2020

ترامب وبايدن من مناظرة 2020

أيمن عبدالمنعم

يرتقب العالم خلال الساعات المقبلة، انطلاق المناظرة الأشرس بين قطبي السياسة الأمريكية، الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشح لمنصب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تعد مناظرة حاسمة لمصير العديد من التحركات الدولية، ما سيجعلها رأس حديث العالم.

بايدن وترامب
بايدن وترامب

المناظرة التي ستنطلق صباح 27 من يونيو الجاري بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية على شبكة سي إن إن الأمريكية، والتي من المتوقع أن تظهر سياسات الولايات المتحدة الأمريكية تجاه القضايا العالقة، سواءً داخل أركان الولايات المتحدة الأمريكية، أو حتى حول العالم والتي من بينها أزمات الشرق الأوسط، والحرب الروسية الأوكرانية.

قضايا عالقة ستناقش في المناظرة

على رأس تلك القضايا المتوقع أن تناقش خلال المناظرة الثانية منذ 2020، بين كلًا من بايدن وترامب، هي الرحلة القانونية التي خاضها الطرفان، سواء على المستوى الشخصي مثل ترامب الذي أدين في قضية جنائية في نيويورك، والتي تصدرت حديث وسائل الإعلام العالمية، وكانت محط أنظار العالم.

مناظرة 2020

أو رحلات قانونية خاضتها العائلة مثل ما حدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث أدين نجله هانتر بايدن في قضية حيازة أسلحة نارية بصورة غير قانونية في ولاية ديلاوير خلال يونيو الجاري، إلى جانب قضية التهرب الضريبي في المحكمة الفيدرالية الأمريكية.

وبالخروج من القضايا القانونية التي خاضها الطرفان، إلى القضايا العامة التي يهتم بها الشريحة الساعية لمتابعة تلك القضايا، مثل حالة الاقتصاد التي يشهدها الشارع الأمريكيين وسياسات تعامل الرئيس القادم مع ملف الهجرة، إلى جانب ملفات السياسة الدولية، خاصًة، مع انقسام الشارع الأمريكي بين مؤيدين ومعارضين لسياسات التمويل والدعم الخارجي.

قواعد المباراة السياسية بين ترامب وبايدن

على الرغم من أن المرشحين يمثلان قطبي السياسة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن مواضع وقوف المرشحين، ستكون عن طريق رمي العملة المعدنية لتحديد مواضع الوقوف.

6 ملفّات بينها
بايدن وترامب

إلى جانب ذلك، فإنه سيتم كتم الميكروفونات الخاصة بهما ما لم يأت دورهما في التحدث، وهو ما يرجح أن يحد من مدى قدرة المرشحين على مقاطعة بعضهما، كما لن يسمح لهما باستخدام أي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقًا، ولكن سيعطى كل منهما ورقة وقلم، وهي القواعد التي أقرتها شبكة سي إن إن الأمريكية.

مناظرة خالية من كوفيد – 19 

المناظرة الأولى التي جمعت بين المرشحين عام 2020، كانت مختلطة مع فيروس كوفيد – 19، حيث عقدت الجولة الأولى من المناظرة في موعدها، على الرغم من أنها كانت مصنفة وفقًا لاستطلاعات رأي أمريكية بأنها أسوأ مناظرة رئاسية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة، بعد أن أخرج ترامب المناظرة عن مسارها بالدخول في أزمات عائلة بايدن.

الانتخابات الرئاسية الامريكية
ترامب وبايدن

أما مناظرة 2024 المرتقبة، ليست كسابقتها فتلك المناظرة خالية من فيروس كورونا ما يعني أنها لن يشوبها جو من القلق، إلا أنه التوتر السياسي بين الطرفين ستكون غالبة على أجواء المبارزة الكلامية الأقوى في العالم والأكثر انتظارًا عالميًا.

مرشح في قائمة النسيان

وعلى الرغم من سخونة الانتخابات الأمريكية، خاصًة، مع الاختلاف الواضع بين سياسات المرشحين للانتخابات الرئاسية، إلا أن المناظرة لم تكن منصفة بالنسبة للمرشح المستقل للانتخابات ذاتها روبرت كينيدي جونيور، الإعلامي الأمريكي البارز.

روبرت كينيدي جونيور

المناظرة المرتقبة، والمناظرات التي تليها ستأتي بمشاركة بايدن وترامب، مع وضع المرشح المستقل في قائمة النسيان ما جعله ينطلق يعبر عن حزنه في تغريدة قال خلالها، «لقد حاولوا حرمانك من اختيارك المستقل لمنصب الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، مضيفًا، أنه لن يسمح بذلك».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.