السبت، 06 يوليو 2024

02:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيسا هيئة وشعبة الأدوية يبحثان مشكلات المخازن وشركات التوزيع

قادة هيئة وشعبة الأدوية في مصر

قادة هيئة وشعبة الأدوية في مصر

إيناس خاطر

استقبلت هيئة الدواء المصرية، وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، لبحث مشكلات مخازن وشركات توزيع المستحضرات والمستلزمات الطبية.

مشكلات مخازن وشركات التوزيع المستحضرات والمستلزمات الطبية

تناول الاجتماع بحث أهمية قطاع المخازن وشركات التوزيع ضمن سلسلة التوريد المتكاملة للمستحضرات والمستلزمات الطبية؛ حيث إن عملية التوزيع تعد من أهم عناصر السلسلة لوجود العديد من المؤسسات والأفراد الذين يقومون بالتعامل مع هذه المستحضرات، أثناء عملية التخزين أو النقل أو التوزيع، بالإضافة إلى أن تلك العمليات تحتوي على مجموعة من الخطوات المتتابعة، والتي تؤثر بشكل تراكمي على جودة وسلامة المستحضرات والمستلزمات الطبية.

ترأس المستقبلون من جانب هيئة الدواء المصرية، الدكتور على الغمراوي، رئيس الهيئة، وبحضور الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس الهيئة والمشرف على مكتبه، والدكتورة أميرة محجوب، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، ومن وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، الدكتور علي عوف، رئيس الشعبة، وبحضور الدكتور رفاعي ربيع، رئيس لجنة الموزعين بالشعبة، والدكتور غرام منصور، النائب الأول والمتحدث الإعلامي للجنة.

خلال اللقاء تم التأكيد والتشديد على تطبيق نظم وممارسات التوزيع والتخزين الجيد (GSDP)، إلى جانب مناقشة التحديات وسبل التنسيق لتطوير منظومة التخزين والتوزيع، وذلك للوصول لدواء آمن وفعال للمريض المصري.

وتم التوافق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة بإداراتها المختصة والشعبة لتعميق التواصل بشكل فعال، وعقد ورش عمل لأعضاء الشعبة من قبل المختصين بالهيئة، لتوضيح القواعد والإجراءات المنظمة، وكذلك رفع الوعي بالإجراءات التصحيحية.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون وتكامل الرؤى مع كافة أطياف منظومة صناعة الدواء المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.