الخميس، 04 يوليو 2024

12:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدائل الثانوية العامة، شروط الالتحاق بمدرسة صناعة الطائرات

مدرسة صناعة الطائرات

مدرسة صناعة الطائرات

الزهراء علام

بدائل الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن بدائل الثانوية العامة، وذلك بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث يتساءل الكثير عن بدائل تعليمية تضمن المستقبل لأبنائهم، ويأتي من بين هذه البدائل مدرسة صناعة الطائرات.

نستعرض في السطور القادمة كل ما تريد معرفته عن مدرسة صناعة الطائرات.

بعد الإعدادية، الالتحاق بمدرسة صناعة الطائرات

مدرسة صناعة الطائرات، هي مدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة، بمجال صناعة الطائرات، وهي أحد المدارس الفنية المتخصصة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعتمد على نظم التعليم المزدوج، وبناء قدرات المتدربين في عدد من المجالات المعتمدة.

 

الالتحاق بمدرسة صناعة الطائرات

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، عن شروط الالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة، بمجال صناعة الطائرات للعام الدراسي الجديد، إيمانا بدور الهيئة في تنمية المجتمع الصناعي، وبهدف تغطية فجوة الطلب في المهارات الصناعية المتنوعة في مصر والمنطقة العربية والعالم.

مدرسة صناعة الطائرات، الأولى من نوعها في مصر

تعتبر مدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في مجال صناعة الطائرات، المدرسة الأولى من نوعها في مصر، بالتعاون مع الشركاء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والهيئة العربية للتصنيع، والشريك الأجنبي Dassault Aviation.

شروط الالتحاق بمدرسة صناعة الطائرات

لابد أن يجتاز المتقدم بعض الاختبارات والمقابلات كشرط للقبول، تقبل طلاب الإعدادية من محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية»، وألا يزيد سن الطالب عن 18 عامًا في 1 أكتوبر من نفس عام التقدم.

الطلاب أثناء التدريب بالمدرسة

مكان المدرسة التكنولوجية ومدة الدراسة بها

تقع مدرسة التكنولوجيا المتخصصة بمجال صناعة الطائرات، داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع، بمدينة حلوان في محافظة القاهرة، وتصل مدة الدراسة بها إلى 3 سنوات.

مجموع الطالب المتقدم للالتحاق بمدرسة صناعة الطائرات

حددت المدرسة مجموع الطالب الراغب في التقدم للالتحاق بمدرسة صناعة الطائرات، أن يكون حاصل على حد أدنى للمجموع 244 درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم.

الشهادات التي يحصل عليها الطالب

يحصل الخريج من المدرسة على شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات، يحصل على شهادة من شركة Dassault Aviation الفرنسية لصناعة الطائرات، يحصل على شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.

الفرص التي توفرها المدرسة

يستطيع الخريج الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدنية أو العسكرية بدون معادلة، تخصص صناعة الطائرات نادر وفريد ومطلوب بشدة في سوق العمل سواء في داخل مصر أو في الخارج.

مصاريف الدراسة في مدرسة صناعة الطائرات

لم تحدد المدرسة بعد مصاريف الدراسة بها هذا العام، وسيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

مميزات الالتحاق بالمدرسة

تقدم المدرسة العديد من برامج الرعاية المدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية، كما توفر الزي المدرسي وأدوات الدراسة، والتدريب، والكتب، وغيرها من مستلزمات التدريب مجانًا.

يتلقى الطالب التدريس والتدريب علي يد نخبة مميزة من خبراء التعليم والتدريب المصريين والأجانب، جميع الفصول والورش مكيفة الهواء ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والطرق العالمية، يحصل الطالب على العديد من الحوافز المادية والمعنوية خلال فترة الدراسة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات

شهادة الصف الثالث الإعدادي + صور منها، صور من بطاقة الرقم القومي الخاص بولي الأمر، عدد من الصور الشخصية، شهادة ميلاد حديثة ومميكنه + صور منها، شهادة صحية للطالب، ملف خاص بالتقديم لحفظ الأوراق المطلوبة، صور من إيصال الكهرباء أو المياه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.