الإثنين، 01 يوليو 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خريطة المعاهد الأزهرية النموذجية في مصر

المعاهد الأزهرية النموذجية

المعاهد الأزهرية النموذجية

محمد الأزهري

خريطة المعاهد الأزهرية النموذجية في مصر، حيث يبدأ التقديم إلى مرحلتي رياض الأطفال والأول الابتدائي من التعليم الأزهري، ويبحث أولياء الأمور عن أقرب معهد تعليمي أزهري.

ويوفر موقع “الجمهور”، خريطة أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية في مصر، خاصة في المحافظات الرئيسية، حتى يتسنى لأولياء الأمور التأهب للعام الدراسي الجديد.

وتنتشر المعاهد الأزهرية النموذجية في مصر في جميع المحافظات، ومنها العديد من المعاهد المشهورة.

المعهد النموذجي في أي مكان يهتم باتباع طرق التدريس الحديثة، ويمتلك نخبة من أفضل المدرسين حسب رأي أولياء الأمور المتابعين لإدارة المعهد، وتهتم بالأنشطة الرياضية، والإعداد البدني للطلبة. 

أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية بالقاهرة

أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية بالقاهرة، حيث تضم محافظة القاهرة عددا كبيرا من المعاهد الأزهرية النموذجية، والموزعة على الإدارات التعليمية داخل المحافظة، 

1- مجمع معاهد عبد الله رفاعي الأزهري النموذجي الخاص (لغات)، التصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: 3 ش عبد الله رفاعي – محور مؤسسة الزكاة – الطريق الدائري – المرج – عزبة النخل.  رقم التليفون: 01110974419.

 2- مجمع معاهد الحسن الأزهري النموذجي ويقبل المعهد الأطفال في مرحلة رياض الأطفال من سن 3 سنوات و 6 شهور، ويتميز بتطبيق منهج المنتسوري مع الطفل من البداية، ويهتم بتقديم منهج متميز للغة الإنجليزية، وتوفير معامل حديثة للكمبيوتر، والعلوم، والصوتيات، والوسائط المتعددة.  ويهتم بالأنشطة الفنية والرياضية خلال فترة الدراسة، ويفتح باب التقديم للأكاديمية الرياضية في النشاط الصيفي، وتشمل ألعاب مثل: السباحة، والجمباز، والكونغ فو، وكرة القدم. والتصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: أول مدينة السلام – أمام شركة جلاسكو للأدوية. رقم التليفون: 01020771022.

3- معهد طلائع الأزهر الشريف النموذجي، من أشهر أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية ويهتم بأنشطة الأطفال، والتعلم النشط، ويقبل الأطفال من سن:  3 سنوات و6 شهور لمرحلة KG1.  4 سنوات و6 شهور لمرحلة KG2.  5 سنوات و 6 شهور للصف الأول الابتدائي.  التصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: شارع الخمسين خلف حديقة بدر – جسر السويس – أرض أبو رجيلة – النزهة.  رقم التليفون: 01122595520.  

4- مدارس آل عثمان الأزهرية (لغات)، واحدة من أوائل المدارس الذكية في مصر، والرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، وتعد أول أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية والتي استخدمت التابلت للدراسة في مصر، بدايةً من سنة 2007م، وتقبل الأطفال من سن سنتين ونص لمرحلة التمهيدي، أو 3 سنين ونص لمرحلة KG1، أو من 5 سنين ونص لمرحلة الابتدائي، وتسمح بتقسيط المصروفات على 4 دفعات، تسهيلًا على أولياء الأمور. والتصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: عمارات نيركو – بجوار القمر الصناعي الشطر الخامس – دجلة المعادي.  أرقام التواصل: 01111632899 – 01222211891.

5- معهد فتيات المنطقة السادسة الأزهري النموذجي، وهو من المعاهد الخاصة بالتدريس للبنات فقط، ويهتم المعهد بنجاح الطالبات في الفنون والأنشطة الرياضية، ويعمل مسابقات في مجالات زي البرمجة، والجرافيك، والخط العربي، وغيرهم.  والتصنيف: إعدادي – ثانوي.  العنوان: 32 شارع أحمد حسني – مدينة نصر.  رقم التليفون: 02/22625806.

6- مجمع معاهد براعم الأزهر، ويوفر المعهد طاقم تدريس قوي في كل المواد، بهدف القضاء على مشاكل الدروس الخصوصية، ويوفر المعهد ملخصات، وتدريبات، وامتحانات دورية، لتدريب الطالب على درجة صعوبة الامتحانات، وتشجيعه على للكلية التي يرغب الالتحاق بها، ويعد المعهد من أشهر أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية الذي توفر فصول لذوي الاحتياجات الخاصة، لمساعدة الطلبة من ذوي الهمم على أخذ حقوقهم التعليمية بالكامل. و التصنيف: ابتدائي.  العنوان: ش داير الناحية – متفرع من ش مؤسسة الزكاة، بركة الحاج – خلف مسجد المتبولي – جسر السويس.  رقم التليفون: 01143245755.

أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية بالإسكندرية 

 تحتوي مدينة الإسكندرية، على عدد كبير من المعاهد الأزهرية النموذجية، ومن أشهرهم عدد من المعاهد الأزهرية.

1- معهد براعم طيبة الأزهري (لغات)، ويهدف المعهد لبناء جيل من البراعم المسلمة، بحيث يكون واعي بدين الإسلام الصحيح، وبصير بأمور دينه، وقادر على التفاعل مع المجتمع.  التصنيف: رياض أطفال – ابتدائي.  العنوان: شارع 30 الجديد – متفرع من ش الدكتور النبوي المهندس – أمام كلية الدراسات الإسلامية – المندرة قبلي.  أرقام التواصل: 3264080 – 3225288.

2- معهد سموحة النموذجي، واحد من أفضل أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية في الإسكندرية وتهتم بتخريج طالب متميز على المستوى الخلقي والعلمي، وقادر على استخدام التكنولوجيا في إفادة مجتمعه، ومُحب لوطنه، ويوفر المناخ الملائم، وطاقم التدريس المناسب لتحقيق الهدف منه.  التصنيف: ابتدائي.  العنوان: 4 شارع فيكتور عمانويل – سموحة.  رقم التليفون: 01273461865.

3- معهد محمد الفاتح، ويهدف المعهد لتخريج جيل جديد رائد في مجتمعه بالعلم والأخلاق، ويهتم جدًا بالأنشطة الفنية والرياضية وتحفيظ القرآن الكريم. التصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: شارع جمال عبد الناصر – بجوار الروضة الخضراء – أبو يوسف – العجمي.  أرقام التواصل: 01201204457 – 01146518026.

4- معهد فتيات الفتح المبين، ويهتم المعهد بتربية الفتيات على قيم أخلاقية مميزة مثل: النظافة، والصبر، والنظام، والتعاون، والتسامح، والكرم. وتحاول إدارة المعهد توصيل هذا بشكل أكبر من خلال الأنشطة والمسابقات في مجالات مثل: الرسم، والقصص القصيرة، واللوح والمجسمات الفنية.   التصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: شارع النبي دانيال – العطارين.  رقم التليفون: 03/3911575.

5- معهد برج العرب النموذجي، ويقبل المعهد الأطفال من سن 4 : 6 سنوات لمرحلة رياض الأطفال، ومن سن 6 : 9 سنوات للمرحلة الابتدائية، ويهتم بالأنشطة، وبمشاركة الطفل، وتفاعله داخل الحصة.  التصنيف: ابتدائي. العنوان: الحي السكني الأول – حوض سكرة وأبو حمد – مدينة برج العرب الجديدة.  

6- معهد الإمام الحسين، والمعهد يهتم بتنمية مهارات الطلاب الإبداعية، وإعدادهم حتى يكونوا قادة في المستقبل، وهو واحد من أكتر المعاهد  المهتمة بتحفيظ القرآن الكريم، وعمل المسابقات المختلفة.  التصنيف: ابتدائي – إعدادي.  العنوان: 35 شارع الدكتور أحمد رياض – الفلكي – السيوف.  

أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية بالسويس  

من أشهر المعاهد الأزهرية النموذجية في مدينة السويس:  

1- معهد الفاروق الأزهري النموذجي، أحد أشهر أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية في السويس، ويهتم بالأنشطة الطلابية، بهدف إنشاء مجتمع إيجابي، والرفع من كفاءة الطلاب.  التصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: مدينة فيصل – الحرفيين – السويس.  رقم التليفون: 062/3669995.

2- معهد المستقبل الأزهري النموذجي، واحد من المعاهد المتميزة على مستوى مدينة السويس، ويهتم بالأنشطة الرياضية، واللياقة البدنية للطلاب، والمسابقات المتنوعة.  التصنيف: ابتدائي – إعدادي – ثانوي.  العنوان: مدينة فيصل – السويس.  رقم التليفون: 062/3661456.

أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية بأسيوط  

وأسيوط هي واحدة من أهم محافظات الصعيد، ويتواجد بها عدد من المعاهد الأزهرية النموذجية، ومنها:  

1- معهد أسيوط الجديدة، ويتبع المعهد إدارة الفتح بمدينة أسيوط الجديدة، وهو واحد من المعاهد التي تهتم بالأنشطة الفنية، واستخدامها كوسيلة للتعلم في الحصص الدراسية.  التصنيف: ابتدائي.  العنوان: شارع الدمرداش توني – الحي الأول – منطقة 1 – خلف جهاز مدينة أسيوط الجديدة.  رقم التليفون: 088/2211444.

2- معهد الشهيد فرغلي فؤاد الأزهري، وواحد من أشهر أماكن المعاهد الأزهرية النموذجية بأسيوط، ويهتم بإعداد جيل جديد من الشباب الواعي بأهمية دوره تجاه المجتمع، والمحب لوطنه.  التصنيف: إعدادي – ثانوي.  العنوان: الحوطا – ديروط – أسيوط.  رقم التليفون: 088/2854108.

3- معهد فتيات أسيوط الأزهري النموذجي، ويهتم المعهد بإعداد وتخريج طالبات متميزات في الجانب الخلقي والعلمي، ومتمسكات بأصول الدين، وتعاليمه، وأوامره، وعندهم القدرة على مواكبة التطور التكنولوجي في العصر الحديث.  التصنيف: ابتدائي- إعدادي – ثانوي.  العنوان: فزارة – مركز القوسية – أسيوط.

شروط القبول بالمعاهد الأزهرية النموذجية

وشروط القبول في المعهد حتى لا يفوت سن التقديم المسموح به. حيث يكون التقديم إلكترونيًا من خلال بوابة الأزهر الشريف، على أن يكون سن القبول كالتالي:  

الحد الأدنى لسن التقديم في رياض الأطفال 4 سنوات، وأقصى حد 5 سنوات و 11 شهر و 29 يوم.  الحد الأدنى لسن التقديم في الصف الأول الابتدائي 6 سنوات، والحد الأقصى 9 سنوات.  حسب المتعارف عليه، ويتم حساب سن الطفل اعتبارًا من أول أكتوبر، في السنة التي يقدم فيها الطفل.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.