الخميس، 04 يوليو 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باحثة: أهداف سياسية تمنع اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

قالت أورنيلا سكر، الباحثة السياسية إن ما يجري في الجبهة الجنوبية اللبنانية مسألة مؤلمة على مستوى الوطن، لأن جنوب لبنان لا ينفصل عن لبنان، بالتالي هذا عدوان على كامل البلاد، ولكن بالمحصلة والنتيجة يستهدف هذا العدوان خيرة لبنان من الشباب.

وأضافت "سكر"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاستهدافات لا تحقق نتائج بالنسبة لإسرائيل، لأن من مصلحتها تضخيم العدو لتحقيق أكبر قدر ممكن من جرائم الإبادة والتصفية والتطهير العرقي بحق الشعب العربي سواء في فلسطين أو لبنان، وتصدير أزمتها الداخلية التي تعتريها سواء الانقسامات داخل اليمين المتطرف أو المظاهرات أو القوانين أو الفساد، وكل ذلك يعتري اليمين المتطرف وحكومة نتنياهو. 

ولفتت إلى أن هذا التضخيم من العدو في الإعلام العربي أو الإسرائيلي يخدم فقط المصلحة الإسرائيلية، وتستفيد إيران من هذا عبر تحصيل مكاسب ورفع شروط المفاوضات، وهناك أهداف سياسية تمنع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله.

البيت الأبيض: لا نريد جبهة حرب بين حزب الله وإسرائيل

وفى وقت سابق قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إنه لا يريد رؤية جبهة حرب جديدة بين لبنان وإسرائيل، وأن واشنطن لا تعتقد أن توسيع الصراع يصب في مصلحة أي طرف.

وأضاف البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل جاهدة للوصول إلى تهدئة الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل، باستخدام السبل، موضحًا، أن واشنطن تقف بجوار إسرائيل وستعمل على تزويدها بالأسلحة اللازمة من أجل الدفاع عن نفسها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.