السبت، 06 يوليو 2024

02:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المركزي» يعلن عن رصيد أصوله الضخم في مصر، اعرف الرقم

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

ارتفعت أصول البنك المركزي المصري في البلاد، إلى مبلغ يقترب من 6 تريليونات جنيه، وذلك خلال تقرير أعده البنك عن إحصائيات القطاع المصرفي المحلي، خلال شهر مايو 2024.

حجم أصول البنك المركزي المصري

وأعلن البنك المركزي المصري إلى أن أصوله سجلت مبلغًا مقداره، 5.932 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024، مقابل 5.916 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024.

وأوضح تقرير المركز المالي الشهري، أن الأرصدة المستحقة للبنوك بالعملة المحلية لدي المركزي سجلت إلى 2.043 تريليون جنيه بنهاية مايو، مقابل 2.094 تريليون جنيه بنهاية أبريل.

وبلغت الأرصدة المستحقة للبنوك بالعملات الأجنبية نحو 1.713 تريليون جنيه بنهاية مايو، مقابل 2.012 تريليون جنيه بنهاية أبريل السابق

وسجلت الأرصدة المستحقة للبنوك بالعملة المحلية لدى المركزي إلى 2.043 تريليون جنيه بنهاية مايو، مقابل 2.094 تريليون جنيه بنهاية أبريل.

أرصدة البنك المركزي المصري لدى صندوق النقد الدولي ومؤسسات التمويل

وأشار «المركزي» إلى أن أرصدة البنك المركزي المصري، لدى صندوق النقد الدولي، سجلت 17.879 مليار جنيه بنهاية مايو، مقابل 20.866 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024.

وأعلن البنك المركزي في تقرير المركز المالي الشهري، عن أن مساهمات «المركزي» في رؤوس أموال مؤسسات التمويل الدولية، سجلت 22.641 مليار جنيه، وسجلت مساهماته في رؤوس أموال الشركات التابعة والشقيقة، إلى 49.705 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.