السبت، 06 يوليو 2024

01:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الدولية لدعم فلسطين: الفلسطينيون أكثر عرضة للتعذيب بسبب ممارسات الاحتلال

غزة

غزة

أحمد محمود

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إنه في اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا التعذيب إن الفلسطينيين أكثر عرضة للتعذيب من جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي،  ليس فقط منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، وإنما الجرائم الأكثر بشاعة كانت في هذه الفترة.

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة مع الإعلامية دينا زهرة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على مدار تاريخ الصراع مع الاحتلال كان هناك عمليات قتل وإعدام ميداني للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب.

وأشار رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إلى أنه منذ السابع من أكتوبر جرى فقط اعتقال 9270 معتقل في الضفة الغربية وأكثر من  12 ألف معتقل في داخل قطاع غزة، ولا زال 6 آلاف منهم في داخل سجون الاحتلال، ولا يعرف أماكن احتجازهم ولا يتم السماح للمنظمات الدولية بزيارتهم والاطمئنان عليهم. 

الاحتلال ينكل بالفلسطينيين

وتابع رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين،: "ولا يسمح لذويهم حتى بامتلاك أي معلومة في جريمة اختفاء قسري عدا عن عمليات التنكيل منذ لحظة الاعتقال التي تطال باستخدام الكلاب البوليسية، وعمليات القتل الميداني التي جرت في مدرسة شادي أبو غزالي ومدرسة حمد ومدارس في خان يونس وفي رفح بالقتل".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.