الخميس، 04 يوليو 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أزمة انقطاع الكهرباء، نصائح هامة للمواطنين لحماية الأجهزة من التلف

انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء

تسنيم جمال

تزايد بحث المواطنون خلال الفترة الأخيرة، عن طرق حماية الأجهزة الكهربائية المنزلية نتيجة للانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، والذي قد يتسبب في حدوث تلف لبعض الأجهزة الكهربائية.

نصائح لحماية الأجهزة الكهربائية من انقطاع التيار

وفي هذا السياق، وجهت الدكتورة كاميليا يوسف، مستشار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك سابقًا، عددًا من النصائح للمواطنين عند قطع التيار الكهربائي، حفاظًا على الأجهزة الكهربائية من التلف.

وقالت الدكتورة كاميليا يوسف في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» إن انقطاع الكهرباء لا يتسبب في إحداث أي تلف للأجهزة الكهربائية، ولكن رجوع الكهرباء بشكل مفاجئ هو الذي قد يتسبب في إحداث العديد من المشكلات بالأجهزة الكهربائية.

وتابعت مستشار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك سابقًا، إنه يجب فصل لوحة المفاتيح داخل الشقة عند انقطاع التيار الكهربائي، بدلًا من فصل الفيش الخاصة بالأجهزة الكهربائية وذلك لعدم الضغط على الأجهزة وحدوث إجهاد للشبكة نتيجة للفصل والتوصيل، مضيفة ان من أهم الأجهزة التي يجب فصلها من لوحة المفاتيح عند انقطاع الكهرباء هما: «الثلاجات والتكييفات والديب فريزر».

وشددت الدكتور كاميليا يوسف على ضرورة توصيل مفاتيح الكهرباء بعد دقيقة أو دقيقة ونصف من عودة التيار الكهربائي، قائلة: «حالة عدم الاستقرار في التيار الكهربائي تكون خلال أول دقيقة او دقيقة ونصف من رجوع الكهرباء، وبعد ذلك تحدث حالة استقرار للتيار الكهربائي».

وأشارت الدكتورة كاميليا يوسف إلى ان في حالة عدم وجود لوحة مفاتيح داخل الشقة، واستبدالها بمشترك، فمن الضروري فصل المشترك عند انقطاع التيار، وتوصيله بعد دقيقة أو دقيقة ونصف من رجوع الكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.