الإثنين، 01 يوليو 2024

11:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«كيما أسوان» أحدث المنضمين لأزمة غلق المصانع بسبب إمدادات الغاز

شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما

شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما

شيماء حتحوت

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما أسوان»، عن إيقاف مصانع الشركة عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها، لتنضم إلى الشركات الثلاثة «موبكو وأبو قير وسيدي كرير» التي عطلت مصانعها لنفس الأزمة.

وأكدت الشركة، فى بيان لها، أن موجة الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

وقالت: حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب تلك الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

وكشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما»، عن تغطية الاكتتاب في زيادة رأسمال المرحلة الثانية للأسهم المتبقية البالغة 3.38 مليون سهم بنسبة تغطية بلغت 23 مرة.

وأوضحت الشركة، أن نسبة التخصيص تصل لـ 0.043 لكل سهم، وبذلك يكون قد تم تغطية الاكتتاب بالكامل بنسبة 100%، وسيتم رد فروق التخصيص من خلال فروع البنك المكتتب فيها.

اكتتاب زيادة رأسمال شركة «كيما» أسوان

وكشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما»، عن تغطية الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة بنسبة 99.58%، موضحة أنه تم الاكتتاب في 796.618 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، مشيرة إلى أنه تبقى 3.38 مليون سهم.

وتقدمت شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما»، إلى إدارة البورصة بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي لعدد 800 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر من 5.93 مليار جنيه إلى 9.93 مليار جنيه.

وأوضحت البورصة، أن الزيادة قدرها 4 مليارات جنيه، عبر إصدار 800 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم الواحد.

وتسدد الزيادة من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، أو من خلال الأرصدة الدائنة المستحقة للمساهمين، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.