السبت، 06 يوليو 2024

03:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تبكيره، تعرف علي موعد صرف معاشات يوليو 2024 من «البريد»

البريد المصري- أرشيفية

البريد المصري- أرشيفية

إيناس خاطر

مع انتهاء شهر يونيو الجاري، يهتم العديد من المواطنين، عن معرفة موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2024، حيث تبدأ البنوك العاملة في الدولة، صرف المعاشات أول أيام شهر يوليو 2024.

وفي الحقيقة، لم تصدر هيئة المعاشات أي قرارات حول تبكير في موعد الصرف، ولكن أعلنت هيئة البريد المصري عن تبكير صرف معاشات يوليو المقبل، حيث ستبدأ الهيئة في صرف المعاشات مساء اليوم الأربعاء، بمنافذ البريد المصري بجميع أنحاء المحافظات. 

صرف معاشات شهر يوليو 2024

وفقًا لما جاء في بيان هيئة التأمينات الاجتماعية، سيتم صرف معاشات شهر يوليو 2024 لأكثر من 13 مليون مواطن، في يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، ويستمر صرف المعاشات حتى نهاية شهر يوليو 2024.

وتكون المعاشات متاحة في أكثر من منفذ لصرف المعاشات، من بينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي«ATM»، سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى، وجميع منافذ فوري، كما وجهت الهيئة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.


خطوات الاستعلام عن معاشات مايو 2024

1- قم بالدخول على موقع التأمينات الاجتماعية.

2- قم بالنقر على أيقونة صاحب معاش، ثم الضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

3- ثم قم بالاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

4- ثم ضع الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع، ثم القيام بالضغط على «استعلام».

5- سوف يظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

أماكن صرف معاشات مايو 2024

ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر مايو 2024، من الجهات التالية:

-ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد.

-جميع منافذ شركة فوري وكارت ميزة.

-كافة المحافظ الإلكترونية.

ويتاح للفرد الحصول على المعاش طبقا لقانون التأمينات والمعاشات رقم 148 في عام 2019، الصادر عن مجلس النواب، في عدة حالات، بما في ذلك بلوغه سن الشيخوخة واكتمال مدة الاشتراك في التأمين والتي قد لا تقل عن 120 شهرًا، وتصبح 180 شهرًا عقب 5 سنوات من تاريخ الاشتراك.

يُصرف المعاش عند حدوث الوفاة أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، تكون شريطة أن لا سيكون هناك عمل آخر للفرد لدى صاحب العمل.

زيادة المعاشات

وأثار خبر زيادة المعاشات ضجة واسعة علي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تداول بعض المتابعين، إن زيادة جديدة ستطبق علي المعاشات بداية شهر يوليو المقبل.

لا توجد زيادة جديدة في المعاشات بشهر يوليو المقبل

وأوضحت مصادر حكومية، أنه لن يتم تطبيق أي زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في شهر يوليو المقبل، على الرغم من نص قانون المعاشات بصرف علاوة دورية لأصحاب المعاشات بحد أقصي 15%، إلا أن القرارات الاستثنائية الصادرة مؤخراً تلغي حكم المادة هذا العام بشكل مؤقت.

زيادات منتظرة في يناير 2025

جدير بالذكر، إنه من المتوقع أن يشهد الحد الأدنى للمعاشات زيادة مرضية لأصحابها، تتماشى مع الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد، وذلك بعد أن تم رفعه مؤخرًا إلى 1300 جنيه، كما سيشهد الحد الأقصى للمعاش، والمقرر حاليًا بـ 10 آلاف و80 جنيهًا بزيادة ملحوظة جداً، ويتم الإعلان عن تفاصيل الزيادات الجديدة رسميًا خلال شهر ديسمبر 2024، مع بدء تطبيقها في يناير 2025.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.