الإثنين، 01 يوليو 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزهم الحريديم، الاحتلال يسعى لتجنيد 40 ألفًا من «المعفيين» بسبب نقص الجنود

جيش الاحتلال الإسرائيلي -

جيش الاحتلال الإسرائيلي -

وداد العربي

تداولت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، معلومات تؤكد أن جيش الاحتلال يعاني جراء نقص الجنود، ويسعى لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال سيشكل فرقة تضم جنود ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم، وقد تصل أعدادهم إلى 40 ألف مقاتل.

جيش الاحتلال يفقد ربع قوته منذ السابع من أكتوبر

وفي وقت سابق، نشرت القناة 7 في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي تقريرًا أفاد بأن عدد الجنود المعاقين في جيش الاحتلال وصل إلى 70 ألف معاق، وذكر أن هناك 3860 عسكريًا أصيبوا منذ بداية الحرب، بينهم 1947 جرحى خلال الهجوم البري.

إسرائيل تكذب على العالم بشان أعداد الجنود المصابين

ورغم أن جيش الاحتلال، قال إن عدد المصابين بإعاقة بين قواته بلغ «3860 عسكري»، إلا إن هذا العدد غير صحيح، بناء على تقرير نشره الجيش الإسرائيلي في نهاية 2019، والذي أكد على أن عدد الجنود المعاقين بلغ 57 ألفًا، وفي 16 فبراير الماضي، ارتفع عدد الجنود الإسرائيليين المصابين بإعاقة إلى 62 ألفًا، إذن فعدد المصابين بإعاقة منذ السابع من أكتوبر بلغ حوالي 13 ألف جندي.

إسرائيل تلجأ لتجنيد «الحريديم» لمواجهة العجز البشري في الجيش

وفي سياق متصل، قضت المحكمة العليا في كيان الاحتلال الإسرائيلي بوجوب تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية «الحريديم»  في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال في تقرير تحت عنوان «‏إجماع بين القضاة»، إن «عبء عدم المساواة أصبح أشد من أي وقت مضى».

وشدد قرار المحكمة العليا في كيان الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرائيل لا تملك أي حلول للمماطلة أكثر من ذلك في إقرار قانون تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية «الحريديم»، نظرًا لأزمة نقص العنصر البشري بشكل كبير داخل جميع الفرق العسكرية الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.