الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بند واحد يسمح برحيل زيزو عن الزمالك بشكل مجاني

زيزو

زيزو

محمد العزب

A A

أثير خلال الأيام القليلة الماضية، ملف شائك للغاية، في جنبات نادي الزمالك، وهو رحيل أحمد السيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، والذي وصله عرض من نادي الشباب السعودي.

ورغم رفض نادي الزمالك رحيل اللاعب، إلا أنه يريد الرحيل في ظل الظروف التي يمر بها النادي ، من أزمات مالية وفنية جعلت الفريق يخرج بدون أي بطولة خلال الموسم الجاري، وكان آخرها الخروج المبكر من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية.

بند الرحيل

ويحق لزيزو الرحيل خلال 30 يوما في حالة رفع شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بعدم تقاضيه مستحقاته، وذلك بناء على بعض قوانين ولوائح الفيفا والتي سنعرضها عليكم.

يشدد فيفا في البند الأول من المادة 12 مكرر أن الأندية عليها دفع مستحقاتها للاعبين بحسب عقودهم دون تأخير، ولكن ماذا لو حدث تأخير؟

يقول البند الثاني إن "أي ناد يؤخر مدفوعات مستحقة لناد أو للاعب لأكثر من 30 يوما دون سند تعاقدي، يمكن أن يتعرض للعقوبات، ويرحل اللاعب حفاظاً على مستقبله الكروي، خاصة أنه سوف يكون مهددا بعدم الأستقرار وهو ما قد يؤثر عليه".

أرقام زيزو

ويعد زيزو وبالأرقام أفضل لاعب في الزمالك ومصر الوقت الحالي في مركزه، حيث شارك جناح القلعة البيضاء في 49 مباراة هذا الموسم سجل خلالها 24 هدفا وصنع 18 أكثر من أي لاعب في مركز الجناح الأيمن في مصر.

حمادة طلب
ة يوضح للجمهور رأيه في رحيل زيزو
فى سياق متصل هذا الصدد تواصل «الجمهور» مع نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، والذي قال إنه من مصلحة القلعة البيضاء احتراف زيزو في الوقت الحالي، وعلى الرغم من أهمية زيزو للجماهير، بالإضافة إلى مستواه الفني الفارق مع القلعة البيضاء، إلا أن مسألة احترافه سوف تحل الكثير من المشاكل بالزمالك.