الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سجون الاحتلال تتحدى القانون الدولي وتخفّض طعام الأسرى الفلسطينيين

سجون الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

سجون الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

وداد العربي

في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتعاقبة في حق الفلسطينيين، خاصة بعد أحداث السابع من أكتوبر الماضي، نقلت صحيفة هآرتس الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي عن مصادر أمنية قولها إن مصلحة سجون الاحتلال خفّضت الطعام المقدّم للأسرى الفلسطينيين وتخفي المعطيات الرسمية.

وتابعت الصحيفة: «سجون الاحتلال تضم أسرى غير مرتبطين بحماس خسروا عشرات الكيلوجرامات من وزنهم منذ السابع من أكتوبر؛ نظرا لأن كمية الطعام التي تقدّمها مصلحة السجون أقل من الحدّ الأدنى الذي يلزم القانون الدولي به إسرائيل».

اعتقال أكثر من 9385 فلسطينيًا في سجون الاحتلال

وفي سياق الانتهاكات الإسرائيلية، قالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية أمس الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية على الأقل، بينهم جريح وأسرى سابقون، خلال ساعات، ليرتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 9385.

وتابعت الهيئة: «تلك الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن».

وأكدت الهيئة، أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، وتأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في قطاع غزة، والتي استهدفت كافة الفئات من الأطفال والنساء وكبار السن، والمرضى بشكل غير مسبوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.