الأحد، 07 يوليو 2024

02:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تأجيل محاكمة 12 متهما في قضية"رشوة وزارة الري" إلى 21 يوليو

تعبيرية

تعبيرية

محمد السنديونى

قررت الدائرة 23 جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ رشوة وزارة الري لجلسة 21 يوليو للاطلاع على المستندات المقدمة بجلسة اليوم.

 

دفاع المتهمين

وتطرق دفاع المتهمين إلى سؤال عضو هيئة الرقابة الإدارية، هل علمت أن المتهم الثاني رئيس نيابة إدارية قبل اتخاذ الإجراءات القانونية حيث أجاب عضو الرقابة، أنا أدليت بجميع أقوالي في التحقيقات.

وسأل دفاع المتهم عضو الرقابة الإدارية، ذكرت في التحقيقات أمام النيابة أنك قمت بتصوير لقاء جمع بين المتهم الثالث والمتهم محمد عادل بتاريخ 18 يونيو وذلك في مقهى بمدينة شبين الكوم أثناء تسليم المتهم محمد عادل بعض من الأكياس السوداء فلماذا لم تقم بالقبض عليه في حين أنه كان معك أمر ضبط وإحضار من النيابة، حيث أجاب أنا جميع أقوالي أدليت بها أمام النيابة.

اعتراض احد المحاميين.

واعترض أحد المحامين على أقوال شاهد الإثبات عضو الرقابة الإدارية أمام المحكمة .
وسأل دفاع احد المتهمين عضو الرقابة الإدارية، لماذا لم تقم بتفتيش المتهم رغم إنك معك إذن من النيابة العامة، حيث أجاب:" جميع أقوالي أدليت بها أمام النيابة.

طلبات دفاع المتهم الثالث

واستمعت المحكمة إلى طلبات دفاع المتهم الثالث في قضية رشوة وزارة الري، و طلب باخلاء سبيل موكله بالضمان الذي تراه المحكمة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت المتهمين جميعا إلى محكمة الجنايات القاهرة مرفق قرارات واعترافات المتهمين وتحريات الرقابة الأدرية وما آلت اليه التحقيقات في القضية: المتهم الأول بصفته موظفًا عموميًا- رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.