السبت، 06 يوليو 2024

12:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول تعليق من «زيلينسكي» على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيكسي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيكسي

مارسيل أيمن

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيكسي، اليوم الثلاثاء، عن سعادته ببدء مفاوضات انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي، واصفًا هذه الخطوة بأنها «حلم بلاده الذي أصبح حقيقة». 

وأشار «زيلنيكسي»، إلى أن أوكرانيا عملت على الإيفاء بالشروط التي فرضها الاتحاد الأوروبي وسنت قوانين جديدة من أجل تحسين موقفها، وذلك وفقًا لما نقلته قناة «سكاي نيوز» البريطانية.

 بدء المفاوضات الرسمية 

وفي السياق ذاته، كان الاتحاد الأوروبي، أعلن في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، عن بدء مفاوضات رسمية، في لوكسمبورج مع أوكرانيا ومولدوفا، تهدف إلى السماح لهذين البلدين بأن يصبحا عضوين كاملي العضوية في الاتحاد الأوروبي.

وأفاد راديو «فرنسا الدولي»، أنه من المتوقع أن تكون المفاوضات طويلة وصعبة، وقد تدفع هاتين الجمهوريتين السوفييتيتين السابقتين إلى ترسيخ أقدامهما في أوروبا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.