الخميس، 04 يوليو 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لست وحدك، دول تلجأ لتخفيف أحمال الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الحرارة المرتفعة

الحرارة المرتفعة

أيمن عبدالمنعم

ارتفاع درجات الحرارة بصورة ملحوظة في مناطق مختلفة حول العالم، جعل العديد من الدول تلجأ إلى حلول غير تقليدية في محاولة للسيطرة على نتائج مجهولة نتيجة هذا الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

ذلك الارتفاع جعل العديد من الدول تلجأ إلى حل قاسٍ بالنسبة للشعوب، حتى يمكنها مواجهة أزماتها وهو تخفيف أحمال التيار الكهربائي، والتي تعد خطوة لم يستثنيها الشرق أو الغرب، بل أن دول عديدة في مختلف مناطق العالم لجأت إلى تلك الخطوة كحل "مؤقت" لأزمة الحرارة.

 

الكويت تتبع المسار

خلال الأسبوع الجاري أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية، بدء برنامج لتخفيف أحمال الكهرباء عن المناطق ذات الاستهلاك المرتفع لتغطية النقص الذي حدث في الإنتاج الكهربائي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته بشأن انقطاع التيار الكهربائي، أن الانقطاع في التيار الكهربائي جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على تلبية الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة بصورة ملحوظة مقارنة بالأعوام الماضية.

 

العجز في الكهرباء يضرب تونس الخضراء

وبالبقاء في الوطن العربي، نجد تونس التي لجأت في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى تخفيف الأحمال الكهربائية، إلا ان الوضع في تونس ليس بسبب الحرارة وحسب بل إن هناك ما يزيد عنها بدرجة.

حيث أوضحت الحكومة التونسية، أن اللجوء إلى تخفيف الاحمال للحفاظ على الطاقة قدر الإمكان، حيث أوضحت أن هناك مشكلة عجز في الطاقة والكهرباء تخطى الـ 50 %.

 

أوروبا والحرارة المبكرة

وبالخروج من المنطقة العربية والنظر إلى أوروبا نجد أن منطقة الشرق الأوروبي تعرضت للموجة الحارة الموسمية، إلا أن الموجة قررت أن تأتي مبكرًا قليلًا ما دفع الحكومات في تلك المنطقة إلى اتخاذ خطوات مماثلة.

فموجة الحر الشديدة التي ضربت شرق أوروبا، تبعها انقطاع واسع للتيار الكهربائي استمر لعدة ساعات، خاصًة مع تعرض جنوب أوروبا لموجة حارة غير طبيعية.

مطار مانشستر بلا كهرباء

الأمر ذاته في بريطانيا، حيث حالة من الفوضى ضربتها خلال الأيام الماضية، بعد انقطاع الكهرباء داخل مطار مانشستر، والذي يعد أحد أكثر تلك المطارات ازدحامًا، إلا أن انقطاع الكهرباء خلق حالة من الفوضى يصحبها القلق وتأخير وإلغاء واضح لبعض الرحلات.

الولايات المتحدة 

أما عن الولايات المتحدة الأمريكية، فلها باع طويل في هذا الأمر، حيث تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لارتفاع في درجات الحرارة في العديد من المناطق، والتي من بينها، تكساس وميشيجان وكاليفورنيا ونورث كارولينا واوهايو.

وفي وقت سابق، أوضح مركز المناخ الفيدرالي الأمريكي، أن هناك توقعات باستمرار الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في الولايات المتحدة الامريكية، إما بسبب الحرارة المترفعة التي تسببت في حرائق الغابات أو الأعاصير المتوقع وقوعها في ولايات مختلفة بالعالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.