الإثنين، 01 يوليو 2024

10:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائبة أمل سلامية: قرارات تخفيف الأحمال استجابة لـ«النواب» ومصارحة لـ«الشعب»

النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب

النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب

محمد الأزهري

قالت النائبة أمل سلامية عضو مجلس النواب، إن قرارات الحكومة بتخفيف الأحمال جاءت استجابة للنواب ومصارحة للشعب، مضيفة أن تكرار انقطاع الكهرباء دفع النواب إلى تقديم بيانات عاجلة، خوفا على كبار السن وطلاب الثانوية العامة، وخاصة وسط ذعر الأهالي من استمرار الانقطاع.

وأضافت النائبة أمل سلامية عضو مجلس النواب، لـ«الجمهور»، أن الحكومة غيرت سياسات قديمة من أجل الاستجابة للناس، اعتذرت عن الانقطاع لشعبها، وتعاملت بمصارحة، ووفرت 58 ألف ميجاوات، ورصدت مليار جنيه لشراء مازوت للحفاظ على استمرار التيار، وسط تغير أسعار الدولار الذي تشتري به متطلبات انتاج الطاقة.

وشددت  النائبة أمل سلامية عضو مجلس النواب، على أن الحكومة ووعدت بإنهاء الأزمة في الأسبوع الثالث من يوليو نهائيا، وسط تحديات تخطت 10 سنوات تواجهها الحكومة في مجال الطاقة، وهو أمر جيد.

وطالبت النائبة أمل سلامية عضو مجلس النواب، بمراعات البعد الاجتماعي واختلاف الظرف ما بين القاهرة والمحافظات، فالحرارة في أسوان وفي الصعيد مرتفعة جدا، ولذلك يجب تقليل انقطاع التيار هناك خوفا على كبار السن.

وحدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأسبوع الثالث من شهر يوليو موعدًا لانتهاء انقطاع الكهرباء في حالة الحصول على الدعم الكافي لتوفير مواد الطاقة.

وبعد التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بإغلاق المحال والمولات في الساعة العاشرة مساء، كما يتم إغلاق المطاعم الساعة 1 صباحًا، اعتبارا من الشهر المقبل؛ في محاولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.