الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صدق أو لا تصدق، قرية خليجية درجة حرارتها 17 في عز الصيف

 درجات الحرارة_ أرشيفية

درجات الحرارة_ أرشيفية

أسامة إبراهيم

ارتفعت درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي هذه الأيام لما يقارب 50 درجة مئوية، وذلك وسط موجة حر تجتاح العالم بأسره، الا أن الوضع في بلدة" السودة" السعودية كان مختلفة.

وذكرت نشرة درجات الحرارة الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم الثلاثاء، أن درجة حرارة  ببلدة السودة الجبلية التابعة لمنطقة عسير جنوب غرب البلاد، انخفضت فيها الحرارة الصغرى إلى 14 درجة مئوية.

وتابعت: سجلت الدرجة العظمى في ساعات النهار في البلدة التي تتبع منطقة عسير، 25 درجة مئوية في أبرد نقطة مأهولة بالسكان في المملكة .

 بلدة السودة من أشهر الوجهات السياحية الصيفية في المملكة

وتشتهر بلدة السودة مع مدينة أبها، بكونهما أشهر وجهات سياحية صيفية في المملكة، حيث تشهد مدن وبلدات وقرى منطقة عسير المطلة على البحر الأحمر، مناخًا معتدلًا.

وسجلت مدينة الدمام اليوم الثلاثاء 48 درجة مئوية، لتكون من أكثر مدن العالم حرارةً، وهو ما يشير إلي إختلاف كبير بين مناطق المملكة.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إن البلدة الجبلية ستشهد هطول مطرية غزيرة، في الوقت الذي ستشهد فيه الدمام رياحًا نشطة في منطقة تحيط بها رمال الصحراء.

ووفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة ، فإن درجات الحرارة الصغرى ببلدة السودة لن تزيد عن 17 درجة مئوية خلال الـ 14 يوما المقبلة.

وتحاول السعودية، الاستفادة من مناخها المتنوع في جذب السياح إليها، وذلك من خلال إنشاء مشاريع سياحية كبيرة، تشمل خدمات النقل والإقامة والإطعام والترفيه.

جبل السودة

تعد منطقة السودة مركزاً سياحياً لمنطقة عسير، حيث تشتهر بمرتفعاتها الشاهقة وأجوائها المتنوعة وطبيعتها الخلابة، فهي تضم أعلى قمة في المملكة بارتفاع يزيد عن 3000 متراً فوق سطح البحر.

 تتميز منطقة السودة بكونها مركز سياحي بتنوع أجوائها وجمال طبيعتها، وتضم أعلى قمة في المملكة بارتفاع يتجاوز 3000 متر فوق سطح البحر.

وتوجد منطقة السودة في المنطقة الجنوبية الغربية من منطقة عسير على بعد حوالي 20 كيلومتر من مدينة أبها، وهو جزء من سلسلة جبال السروات الداخلية المطلة على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر في المملكة شمال اليمن.

ويمثل جبل السودة وجهة مميزة للسياح، حيث يشتهر بمناخه البارد، وأشجار العرعر، وغيرها من النباتات والحيوانات الفريدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.