السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مع بعض «نستطيع»، مبادرة شبابية لمساعدة ذوي الهمم في المحافظات

أعضاء فريق نستطيع

أعضاء فريق نستطيع

الجمهور

نظّم فريق «نستطيع» لمساعدة وتقديم الخدمات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من محافظات الصعيد، مبادرة لتوعية ومساعدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة كالإعاقة العقلية والحركية والتوحد واضطرابات اللغة والانفعالات السلوكية.

وأكد محمد حسن، أحد منظمي المبادرة، أن فريق «نستطيع» يتكون من عدد من أخصائيي التربية الخاصة والأخصائيين النفسيين، وينظمون على مدار الأشهر الماضية، حملات توعية وأنشطة فضلًا عن البرامج التربوية التي تختص بتقديم الرّعاية والعناية الخاصة لفئة معينة من الأشخاص غير الطبيعييّن، ومساعدتهم على تحقيق ذاتهم وتكيفهم مع البيئة المحيطة بهم على أكمل وجه.

بينما قالت إسراء جمال، مسؤولة بالمبادرة، إنهم يستهدفون الفئات الأكثر احتياجا مثل الإعاقة العقلية، الإعاقة الحركية، الإعاقة السمعية، الإعاقة البصرية، اضطراب التوحد، صعوبات التعلم، الاضطرابات الانفعالية والسلوكية، اضطرابات اللغة والكلام، التفوق العقلي، تنمية مهارات، مقاييس نفسية.

وأشار أدهم إسماعيل أحد المنظمين للمبادرة، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة وتقديم الخدمات للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى أولياء الأمور لتوعيتهم على التربية الصحيحة وكيفية التعامل مع أطفالهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.


بينما لفتت سهيلة محمد، إلى سعي المبادرة لدمج ذوي الإعاقة مع الأصحاء في جميع المجالات لبناء مجتمع قوي، وأيضًا وتعزيز دور ذوي الإعاقة في خدمة المجتمع، وإبراز مواهبهم وتنميتها ومن أهداف دمج ذوي الإعاقة في كل نواحي الحياه ودعم وإبراز مواهب ذوي الإعاقة وتنميتها والسعي نحو توفير سبل تأهيل ذوي الإعاقة ونشر مفهوم الإعاقة وحقوق المعاقين في المجتمع، إضافة إلى تقديم سلسلة ورش العمل ودروات تدريبية لتأهيل الطلاب في جميع المجالات.

وفي ذات الصدد، كشفت ندى أحمد، إحدى مسئولي تنظيم المبادرة، أنه في الوقت الحالي تنتشر مبادرة "نستطيع" في محافظات الصعيد والوجه البحري ويعمل أعضاء هذه المبادرة كفريق واحد متعاون مع بعضهم البعض من أجل مساعدة غيرهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.