السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل فقدت الشغف؟ سمية الخشاب من نصائح الطلاب إلى «الشهادة هتقرطسها»

سمية الخشاب

سمية الخشاب

لينا غالي

أثارت الفنانة سمية الخشاب، حالة من الجدل بين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها لطلاب الثانوية العامة، أن الشهادة لا قيمة لها في الوقت الحالي وأن «الفلوس» هي الأهم؛ وفي السطور التالية نرصد تحول سمية الخشاب من دعمها للطلاب إلى فقدها الشغف لتقديم النصائح.

سمية الخشاب تدعم طلاب الثانوية العامة

اشتهرت الفنانة سمية الخشاب، بدعمها الكبير لطلاب الثانوية العامة في العام الماضي، خاصة أنها كانت تشاركهم بملخصات ونصائح قبل دخولهم الامتحان، مما جعل حسابها أشبه بمراجعات يومية لطلاب الثانوية العامة، الأمر الذي اختلف هذا العام.

وتفاجأ الجمهور من رد الفنانة سمية الخشاب، بعد طلبهم جمهورها بتقديم ملخصات لطلاب الثانوية العامة على موقع «إكس»، إذ ردت قائلة: «يا حبايبي الجو حر ملخصات إيه اسقطوا وخلاص.. إحنا في زمن اللي يجيب فلوس أحسن من اللي يتعلم».


وتابعت «الخشاب»، في تغريده أخرى: «التعليم مبيحددش لا مصير ولا نيلة، بتعرف تجيب فلوس هتعرف تتجوز وتسافر مبتعرفش يبقي الشهادة هتقرطسها وتحط فيها طعمية».

انهالت التعليقات عليها بعد هذه التغريدة منتقدين موقفها ومتهمين إياها بتحريض الطلبة على عدم الاهتمام بالتعليم، وردت سمية في تصريحات صحفية: «أنا طلع عيني وذاكرت ودروس، ورايحة المدرسة وراجعة من المدرسة ورايحة الكلية وراجعة من الكلية، وبعد بكالوريوس تجارة جامعة إسكندرية اشتغلت بالشهادة حضرتك؟ ده لو كنت درست الحاجة اللي بحبها من الأول أكيد مكانش ضاع سنين كتير ملهاش لازمة».

تابعت: «التعليم بيفرق كشكل وواجهة، لكن في كتير خريجين جامعات ومعندهمش فكرة عن أي حاجة، ومستوى الثقافة ضايع. في ناس كتير بتأيّد كلامي في البوست وشايفين إني صح وعجبهم الكلام».

تتحدث سمية الخشاب، دائما عن المواضيع الدراسية، حيث سبق لها وأن تفاعلت مع طلاب الحقوق والصيدلة والهندسة، موجهة لهم نصائحها بطريقة غير تقليدية وممزوجة بالفكاهة.


 

مشاركة سمية الخشاب في مسلسل بـ100 راجل

يذكر أن الفنانة سمية الخشاب شاركت في رمضان الماضي 2024، بمسلسل «بـ100 راجل» والتي جسدت فيه دور فتاة من حارة شعبية، ومن أسرة طيبة وبسيطة، وتتعرض فجأة إلى ظروف عصيبة تضطرها للعمل على ميكروباص، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي تراجيدي ومعاناة السيدات مع قيادة «الميكروباص» في مصر.

مسلسل «بـ 100 راجل» بطولة سمية الخشاب، صلاح عبد الله، هالة فاخر، محمود عبد المغني، سماء إبراهيم، محمد عبد العظيم، إيمان يوسف، محمد القس، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.