الخميس، 04 يوليو 2024

12:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عقوبات أمريكية على طهران، ضربة جديدة ضد شبكة الظل المصرفية الإيرانية

واشنطن

واشنطن

أيمن عبدالمنعم

فرض مكتب الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على ما يقرب من 50 كيانًا وفردًا يشكلون فروعًا متعددة لشبكة الظل المصرفية مترامية الأطراف التي تستخدمها وزارة الدفاع الإيرانية وقواتها المسلحة والحرس الثوري بشكل غير مشروع.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية، أن شبكات مكاتب الصرافة الإيرانية وعشرات الشركات الأجنبية الخاضعة لسيطرتها تمكن وزارة الدفاع الإيراني والحرس الثوري الإيراني، من إخفاء الإيرادات التي تدرها في الخارج والتي تكون متاحة بعد ذلك للاستخدام في مجموعة من أنشطة وزارة الدفاع والحرس الثوري الإيراني.

إجراءات ضد نظام الظل المصرفي

وأوضحت الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات ضد نظام الظل المصرفي الضخم الذي يستخدمه الجيش الإيراني لغسل مليارات الدولارات من عائدات النفط وغيرها من الإيرادات غير المشروعة، مضيفة، أنه فرضت عقوبات على مئات الأهداف المتورطة في أنشطة إيران غير المشروعة المتعلقة بالنفط والبتروكيماويات منذ تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه.

وأوضحت الوزارة خلال البيان، أن شبكات الظل المصرفية هي أنظمة تمويل غير مشروعة متعددة الاختصاصات القضائية، وتمنح الكيانات الأمريكية الخاضعة للعقوبات إمكانية الوصول إلى النظام المالي الدولي، وتعتيم العمليات التجارة مع العملاء الأجانب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.