الخميس، 04 يوليو 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحة»: بلاغ عاجل للنائب العام للتحقيق في واقعة «ختان الإناث» السودانية

مجلس النواب - أرشيفية

مجلس النواب - أرشيفية

محمد عبادة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق في وقائع الإعلان عن عمليات الختان السوداني، مضيفا أن هذه الممارسة غير الآمنة أخذت مننا مجهود كبير للحد منها في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم لمناقشة طلب إحاطة بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة ورد لها ممارسات لا تتعلق بمهنة الطب، وصدر توجيه من الوزير للمتابعة وتم  التواصل مع صاحب الإعلان. 

وتابع:«لا يوجد سجل بالاسم أو مكان ممارسة ومع ذلك تواصلنا مع ما ورد علينا وقمنا بتوجيه خطاب للنائب العام للتحقيق والحفاظ على الصحة العامة واحترام أحكام القانون»، لافتا أن هناك صدرو أكثر من 25 منشور توعوي خلال العام الماضى فقط يحذر من خطورة جريمة الختان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.