السبت، 06 يوليو 2024

12:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

علاقة عائلية، لجنة التضامن بمجلس النواب ترفض تجريم عقوق الوالدين

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد عبادة

رفضت  لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة  بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم،  برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي مشروع قانون مقدم من النائب نبيل عسكر و(60) نائباً (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس)، باستحداث مادة بقانون العقوبات تتضمن تجريم عقوق الوالدين، ويحدد عقوبات رادعة ضد مرتكبي الجريمة، وذلك بسبب  عدم وجود  حاجة له نظرا لصدرو مشروع قانون رعاية حقوق المسنين".

فيما أعلن ممثل وزارة العدل محمود السعيد، ترحيبه بمشروع القانون، مؤكدا أنه فكرة جديرة بالاحترام، بينما قال ممثل وزارة التضامن أن مشروع القانون جيد.

بدوره أيد النائب عبد الله الشيخ مشروع القانون، لكنه اعترض على أن تكون العقوبة السجن، مطالبا أن تكون العقوبة الحبس فقط،  قائلا أخشي من فكرة تغليظ العقوبة مما ينعكس بالسلب علي الوالدين.

ورفض النائب عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، أن تكون العلاقات العائلية إلي عقابية، مطالبا إعادة النظر في مشروع النظر وخاصة مع صدور قانون حقوق المسنين .

وفي نهاية المناقشات حدثت مداولات بين النواب، وأعلن النائب عبد الهادي القصبي أنه ليس هناك حاجة لمشروع القانون مشيرا آلى أن  جميع الأديان تحث علي الإحسان للوالدين.

وأضاف القصبي، الهدف من مشروع القانون نبيل ولا يختلف عليه أحد، كما أن النائب نبيل عسكر مقدم مشروع القانون حدد طلباته بوضوح وهي تتمثل في رعاية الوالدين وإيجاد عقوبات حال تعرض الوالدين المسنين لأي عقوق، لكن بعد صدور القانون رعاية حقوق المسنين يتبين أن هناك باب كامل في القانون غطي هذه الجزئية".

وأوضح أن قانون حقوق المسنين يعمل على توفير الرعاية الكاملة في حق المسن، وتضمن العديد من المزايا علي وجه التحديد والدقة لحقوق المسنين الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما أنه يعمل علي رفع الوعي المجتمعي لحقوق المسنين وتمكينهم في تيسير الشئون العامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.