الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبيض وأحمر، تراجع سعر كرتونة البيض في الأسواق 10 جنيهات

البيض - أرشيفية

البيض - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انخفضت أسعار كرتونة البيض اليوم، بمعدل 10 جنيهات، وقال متعاملون، إن سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر شهدت تراجعات بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال تجار لـ«الجمهور»، إن سعر تسليم كرتونة البيض الأبيض من أرض المزرعة بلغ 140 جنيهاً ليصل للمستهلك بـ 155 جنيهاً، حيث كانت في وقت سابق بين 160 و165 جنيها. 

وأضاف المتعاملون، أن سعر كرتونة البيض الأحمر بلغت 140 جنيهاً، تسليم أرض المزرعة، فيما تصل للمستهلك بما يقارب من 150 وحتى 155  جنيهاً.

وذكر تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إنتاج مصر من  بيض المائدة سجل 14 مليارًا، كما سجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون  دجاجة.

وأشار تقرير وزارة الزراعة، إلى اعتماد وتسجيل 40 منشأة  داجنة معزولة، ضد إنفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجي هذه الصناعة، بعد توقفه منذ عام 2006.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search