السبت، 06 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمانية بـ«مستقبل وطن» عن أزمة انقطاع الكهرباء: الانفراجة قريبًا

الكهرباء - أرشيفية

الكهرباء - أرشيفية

محمد ممدوح

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، وعضو حزب مستقبل وطن،  إن الدولة حريصة على مشاركة المصريين بوضع التحديات كافة التي تواجه الدولة أمام أعينهم، لافتة أنه رغم ما تعانيه دول العالم من أزمات اقتصادية إلا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعد بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي نهائيًا في أقرب وقت، معقبة: «برغم التحديات والأزمات إلا أن الانفراجة قريبا».

وأضافت «خطاب» خلال تصريحات لها اليوم، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بحل الأزمة، يؤكد أن الرئيس يتابع ما يعاني منه الوطن ورغم جميع التحديات إلا أنه كلف الحكومة بحل الأزمة مهما كلفه الأمر، مشيدة بتوجيهات الرئيس في هذا الصدد.

وأكدت أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن اليوم عن خطة الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتغيرات المناخية المستمرة، مثمنة اعتذار رئيس الحكومة للمواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي.

وأشارت إلى أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، طبقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، ووقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية