الخميس، 04 يوليو 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«صحة النواب» تفتح ملف «ختان الإناث» وتنتقد غياب «القومي للمرأة »

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد عبادة

شهد اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اليوم الثلاثاء، انتقادات واسعة من أعضاء اللجنة؛ بسبب غياب ممثلى المجلس القومي  للمرأة عن مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن عودة ظاهرة ختان الإناث. 

قال الدكتور محمد الوحش وكيل لجنة الصحة، إن هذه القضية مهمة ويجب مناقشتها بحضور الأطراف المعنية حتى ولو حدث الاجتماع بشكل مفاجئ، فيما أكدت  النائبة ميرفت عبد العظيم، مقدم طلب الإحاطة أن وسائل التواصل الاجتماعي تشهد حاليا وجود إعلانات حاليا عن إجراء عمليات ختان الإناث، بمقابل 3 ألاف جنيه .

وقالت النائبة عبلة الألفي: لابد من نشر الوعي ضد الأفكار التي تشجع على نشر الختان و ما له من أخطار صحية ونفسية محذرة من المعتقدات الوافدة التي لا تتناسب مع الثقافة المصرية.

وأشار أحمد عادل، ممثل المجلس المجلس القومي للطفولة والأمومة، تم رصد بلاغات لإجراء عمليات ختان، وتم مخاطبة مكتب النائب العام ووزارة الصحة مضيفا "نعمل على 3 محاور للحماية الخاصة بالطفل والملاحقة القانونية لمرتكبي هذه الجريمة والمحور الثالث التوعية، وأكد العمل على الترويج لخط لجنة الطفل 1600 لتلقي البلاغات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.