الإثنين، 01 يوليو 2024

10:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: إنهاء مشكلة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء نهاية العام الجاري

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تشعر بمعاناة المواطن المصري بسبب انقطاع الكهرباء، ونقدّر مدى معاناة المواطنين بسبب الظروف المختلفة التي يعاني منها كبار السن والمرضى وطلاب الثانوية العامة، وبشكل شخصي استقبلت الكثير من الشكاوى بسبب انقطاع الكهرباء.

وأضاف «مدبولي» في تصريحات له خلال مؤتمر على الهواء: تم التباحث مع الوزراء منذ بدء تخفيف الأحمال كان شغلنا الشاغل كيفية الخروج من هذه الأزمة، وتم وضع خطة لإنهاء مشكلة تخفيف الأحمال على نهاية العام الجاري 2024.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن زيادة معدل الاستهلاك جاء بسبب التنمية الكبيرة التي تشهدها البلاد بالإضافة إلى الزيادة السكانية، وليس لدينا أزمة توليد طاقة، والمشكلة في تدبير وقود الطاقة.

الحكومة تبحث حل أزمة انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وحضر الاجتماع كل من: الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأوضح «مدبولي» خلال الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، وأن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.