السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني 2025/2024

تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني

تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني

تسنيم جمال

اعتمد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني ( صناعى ، تجارى ، فندقى ، زراعى ) للعام الدراسى 2025/2024.

نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعليم الأساسي

وقال أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، إن محافظ القاهرة اعتمد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني  لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2024/2023 بنسبة نجاح 84.7% وبلغ عدد المتقدمين  للامتحان 190260 طالب وطالبة  حضر منهم 185545 طالب وطالبة ونجح 157336 سيتم توزيعهم على مدارس القاهرة المختلفة .

اعتماد تنسيق القبول بالثانوي العام

واعتمد اللواء خالد عبد العال،  محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2024 / 2025 ليكون بحد أدنى 232 درجة، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.

وسيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

أما الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة، ولا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.