الخميس، 04 يوليو 2024

05:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التغيرات المناخية»: حرارة الأرض ارتفعت بنسبة 1.5 درجة

 ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

مصعب فرج

كشف الدكتور شريف عبدالحليم، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية، سبب ارتفاع درجات الحرارة مؤكدا أن هناك تغيرات مناخية يشهدها العالم، بسبب ارتفاع الانبعاثات الكربونية، وهو ما أدى لارتفاع درجات حرارة الأرض بنسبة 1.5 درجة مئوية في المتوسط.

ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية أصبح ضرورة 

وأضاف "عبدالحليم" في تصريحات صحفية، أن ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية أصبح ضرورة مُلحة في الوقت الراهن، خاصًة مع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم من انبعاثات ضارة نتيجة استخدام الوقود الأحفوري في إنتاج الطاقة، مما أثر على كفاءة عمل محطات توليد وتحويل الكهرباء.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية، أنّ ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في أمرين، الأول هو زيادة الحمل على الأجهزة الكهربائية خاصًة «التكييف»، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل متزايد، والثاني هو التأثير على كفاءة عمل محطات توليد وتحويل الكهرباء نتيجة سخونتها.

 

وقال "عبدالحليم"، إن تشغيل أجهزة التبريد والمكيفات، تعمل على تبريد الجو باستمرار مما يعطي إحساسا بزيادة درجة الحرارة أكثر، لافتا إلى أن استمرار تشغيل أجهزة التكييف يؤدي إلى سخونة الجو مما يزيد بارتفاع درجات الحرارة بالخارج.

 

ونصح رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية ، بضرورة ترشيد استخدام أجهزة التكييف موضحًا أن الحفاظ على درجات الحرارة المناسبة داخل الأماكن المغلقة لا يتطلب تشغيل المكيف طول الوقت، مبيّنًا أن الأكثر حاجه لاستخدام التكييفات هم المرضى وكبار السن الذين لا يستطيعون تحمل درجات الحرارة العالية.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.