السبت، 06 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعاون مصري صيني لإنتاج الخلايا الشمسية

الخلايا الشمسية

الخلايا الشمسية

أحمد مبروك

عقد عدد من مسؤولي مركز تحديث الصناعة صباح اليوم الثلاثاء اجتماع مع المدير العام لمجموعة دوفو الصينية لإنتاج الخلايا الشمسية،  وذلك في إطار الترويج للفرص الاستثمارية من قبل مركز تحديث الصناعة

انشاء مصنع لإنتاج أحدث جيل من الخلايا الشمسية في مصر
 

وبحث الاجتماع إمكانية انشاء الشركة مصنع لإنتاج أحدث جيل من الخلايا الشمسية في مصر، وذلك ضمن توجهات الحكومة المصرية للاعتماد على الاقتصاد الأخضر وتعزيز التنمية المستدامة.

كما تم الاجتماع مع الشركة بناء على رغبتها في إنشاء مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية لرؤيتها استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في هذا المجال، والعمل على إنشاء مركز إقليمي للتصدير للدول المجاورة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية بين مصر والدول الأخرى.

 152 فرصة استثمارية في جميع القطاعات الصناعية


يذكر أن مركز تحديث الصناعة حصر عدد 152 فرصة استثمارية في جميع القطاعات الصناعية المختلفة لإمكانية الاستفادة منها في تقليل حجم الواردات وزيادة الصادرات ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى مصر.

وقالت دعاء سليمه،  الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز يقوم بتقديم العديد من الخدمات للمصانع بهدف توطيد الصناعة الحالية وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل. الحالية وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل.

وأضافت سليمة، أن المركز يقوم  بتقديم عدد من البرامج التحفيزية لتطوير الصناعة في مصر وخاصة المرتبطة بالتصدير، كما يقوم المركز بالتعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة (ابدأ)، والتي انطلقت لتعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


وأشارت سليمة، إلى قيام مركز تحديث الصناعة بعمل معارض سلبيه لعرض احتياجات المصانع من قطع الغيار والتي يمكن إنتاجها محليًا وقد نجح المعرض السلبي في عمل تشييك لعدد من الصناعات المغذية مع عدد من المصانع التي كانت تستورد احتياجاتها من الخارج، مؤكده علي أهمية دور القطاع الخاص في تلبية وتطوير الصناعة في مصر مثل توطين صناعة السليكون وإنتاج الصودا اش والذي يؤدي إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية والتوسع في الصناعات المرتبطة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.