السبت، 06 يوليو 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «حقوق الإنسان» بالنواب: 30 يونيو ثورة شعب على نظام فاشي

مجلس النواب- أرشيفية

مجلس النواب- أرشيفية

مصعب فرج

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن 30 يونيو ثورة شعب على نظام «فاشي» موجها التهنئة للشعب المصري  بمناسبة  الذكرى الـ11 لثورة يونيو.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008، أعلن طارق رضوان موافقته علي مشروع القانون.

يهدف إلى رفع النصاب القيمي ولانتهائي للمحاكم الابتدائية

وفى تعليقه على القانون قال «رضوان»: إن مشروع القانون يهدف إلى رفع النصاب القيمي والانتقائي للمحاكم الابتدائية والاستئنافية الاقتصادية مع توسيع الاختصاص النوعي لهذه المحاكم بما يخدم الطموحات الاقتصادية في مصر على نحو يؤدي إلى خلق بيئة قانونية موضوعية وإجراءات جاذبة للاستثمار بما يساهم في رفع معدلات التنمية داخل البلاد، كما تضمن مشروع القانون استحداث نظام التقاضي على درجتين في المحاكم الاقتصادية على غرار ما تم اتباعه في الجنايات مع الرجوع إلى قانون الإجراءات الجنائية فيما عداه من تفاصيل.

مشروع القانون رسالة واضحة للمستثمرين 

فيما قال  النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن مشروع القانون رسالة واضحة للمستثمرين أن لدينا بيئة استثمارية على أرضية قانونية موضوعية جاذبة للاستثمار ويستهدف تنفيذ توزيع الاختصاص النوعي بما يناسب الطموحات الاقتصادية الجاذبة الاستثمار، وفقا للجمهورية الجديدة، مضيفا:" كان نفسنا تكون حكومة انجاز اعمال بقت حكومة تخفيف أحمال".

وقال النائب أيمن أبو العلا: "إن التعديلات المعروضة في قانون المحاكم الاقتصادية تعديلات هامة جدا، كما أن التقاضي على مرحلتين يساهم في تحقيق العدالة ويساهم في دعم الاقتصاد المصري، وننتظر أن يتم الانتهاء من مشروع قانون الإجراءات الجنائية بشكل كامل".

قانون المحاكم الاقتصادية يرتبط بقانون المرافعات المدنية والتجارية

وقال النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون المحاكم الاقتصادية يرتبط بقانون المرافعات المدنية والتجارية، مشيرا إلى أهمية سرعة الفصل في المنازعات الاقتصادية، مضيفا أن اختصاص المحاكم الاقتصادي بنحو 20 قانون اقتصادي أمر تستحق الشكر عليه، مؤكدا موافقته على مشروع القانون.

وأكد النائب مكرم رضوان، أن التشريعات الاقتصادية مهمة لدعم الاقتصاد، وأهمية وجود تشريع لخلق بيئة مناسبة لجذب الاستثمار، مشيدا بتعديلات قانون المحاكم الاقتصادية وأهميتها في حل الكثير من المشاكل التي تواجه المستثمرين، كما أنه يعد ضمانة لكفالة حقوق الإنسان لأنه أقر مبدأ التقاضي على درجتين وهو أمر مهم لتحقيق العدالة.

وقال النائب رفعت شكيب، إنه يوافق من حيث المبدأ على مشروع القانون نظرا لأهميته في دعم الاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.