الإثنين، 01 يوليو 2024

10:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رقم صادم»، مصدر بالسياحة يكشف أعداد الحجاج بدون تأشيرة رسمية

مجدي صادق

مجدي صادق

تقى محمود

قال الدكتور مجدي صادق، الخبير السياحي، وعضو غرفة شركات السياحة، إن ما حدث في الحج هذه السنة كان كارثي، على الرغم من كونه كان شيء متوقع نتيجة عدم وجود ضوابط وحدود لأعداد الحج.

وأضاف صادق للجمهور، أن الحجاج المصريين الذين تواجدوا في السعودية بدون تأشيرة رسمية، كسروا حاجز الـ 300 ألف مواطن.

وأكد الخبير السياحي أن هناك عدة أسباب أدت إلى حدوث مثل هذه الأزمة، مثل ارتفاع سعر التأشيرة الرسمية، وجشع سماسرة الحج وغيرها من الأسباب.

أعداد سماسرة الحج في مصر

قال الدكتور مجدي صادق، الخبير السياحي، وعضو غرفة شركات السياحية، إن مصر تضم أكثر من 30 ألف سمسارًا خاص بسياحة الحج، ويمكنك معرفة العدد من خلال الشركات السياحية التي تضم عدد كبير من الخدمات.

وأضاف في تصريحات لـ «الجمهور»، أن سماسرة الحج يلامسوا الـ 5 آلاف سمسار، بينما المتهمين في قضية وفاة الحجاج لن يقلوا عن 1000سمسار.

أبرز أسباب أزمة الحج 2024

وأوضح الخبير السياحي أن هناك مسببات أدت إلى حدوث هذه الظاهرة، وقد حذرت شركات السياحة من خطورة فتح تأشيرات العمرة وعدم وضع حد أقصى للمسافرين.

وأكد صادق أن الخطأ كان منذ البداية عندما تم فتح أبواب العمرة أمام المصريين على مصرعيها، و طالبت بورصة شركات السياحة، وأعضاء الجمعية لعمومية، أن يكون هناك طاقة تشغيلية، بمعنى أن يسمح بالسفر لأكثر من 500 ألف شخص طوال الموسم، بدءًا من شهر أكتوبر عندما يتم فتح التسجيل للعمرة، وينتهى بشهر رمضان.

وبخصوص المسافرين في شهر رمضان، فأكد صادق، أن السفر لا يجب إلا بتوافر بعض الشروط، أهمها وجود برنامج متكامل، ولكن لم تستجب الوزارة لتلك المطالب، سواء بوضع حد أقصى أو توقيت للسفر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.