الخميس، 04 يوليو 2024

06:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مشروع «مسام» السعودي ينتزع 448.313 ألف لغم فى اليمن

إزالة الألغام من اليمن - أرشيفية

إزالة الألغام من اليمن - أرشيفية

وداد العربي

قالت السفارة السعودية بالقاهرة، إن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» تمكّن من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو، حيث انتزاع 645 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 46 لغمًا مضادًا للدبابات، و593 ذخيرة غير منفجرة، و6 عبوات ناسفة.

تفاصيل نزع الألغام من المناطق اليمنية

فريق «مسام» نجح في نزع لغم واحد مضاد للدبابات و64 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن. كما تم نزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، و4 ألغام مضادة للدبابات بمديرية رغوان في محافظة مأرب. 

وفي مديرية الوادي، تم نزع 3 ألغام مضادة للدبابات و257 ذخيرة غير منفجرة،أما في مديرية مأرب، فقد تم نزع 12 لغمًا مضادًا للدبابات و200 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة.

الألغام في اليمن

في محافظة شبوة، نجح الفريق في نزع 26 لغمًا مضادًا للدبابات و63 ذخيرة غير منفجرة، بالإضافة إلى عبوة ناسفة واحدة في مديرية عسيلان. 

وفي محافظة تعز، تم نزع 6 ذخائر غير منفجرة في مديرية صبر.

448 ألفًا و313 لغمًا تم انتزاعه منذ بداية المشروع

بهذه الجهود، يصل عدد الألغام التي تم نزعها خلال شهر يونيو إلى 3.455 لغمًا. 

ومنذ بداية مشروع «مسام»، تم إزالة 448 ألفًا و313 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية، مما يسهم في حماية الأطفال والنساء وكبار السن من الخطر الناجم عن هذه الألغام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.