السبت، 06 يوليو 2024

03:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مودي» يزور موسكو 8 يوليو تعزيزًا للعلاقات الهندية الروسية

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وداد العربي

قالت صحيفة Tribune البريطانية إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيزور العاصمة الروسية موسكو في 8 يوليو المقبل. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد فوز مودي بولاية ثالثة كرئيس للوزراء الهنود، وأيضاً بعد إعادة انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لولاية خامسة في مارس الماضي.

أهمية زيارة رئيس وزراء الهند إلى موسكو

تكمن أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات التاريخية بين الهند وروسيا، ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإن البلدين لتطوير شراكات جديدة في ظل التحولات العالمية الحالية.

يحاول ناريندرا مودي أن يحافظ على علاقات الشراكة والصداقة القوية مع روسيا، معتبراً إيها الشريك القديم للهند، حسبما قالت وكالة روسيا اليوم. 

وأضافت «روسيا اليوم»: «موسكو دعمت استقلال الهند عن بريطانيا، وهذا الدور التاريخي لا يزال في ذاكرة العلاقات بين البلدين».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.