السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر وبريطانيا تبحثان ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية

حسام هيبة أثناء فعاليات المنتدى

حسام هيبة أثناء فعاليات المنتدى

شهيرة أحمد

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فعاليات منتدى الأعمال المصري البريطاني، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، بحضور كبار المسؤولين من البلدين وممثلي 30 شركة بريطانية وكبرى الشركات المصرية العاملة في قطاع البنية التحتية.

وهدف المنتدى إلى بحث فرص الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين وتعزيز حجم الاستثمارات المتبادلة، خاصة في مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، من إدارة ومعالجة المياه، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الهندسية صديقة البيئة، والتشييد والبناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مصر وجهة استثمارية جاذبة

وفي هذا السياق، أكد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن مصر تُعد وجهة استثمارية جاذبة للشركات البريطانية، وتجاوزت الاستثمارات البريطانية في مصر حاجز ملياري دولار في العام المالي الماضي 2022/ 2023.

وأشار هيبة إلى أن المنتدى سيساهم في زيادة إجمالي تدفقات الاستثمارات البريطانية إلى مصر وتعزيز التوافق بين أهداف الاستثمارات البريطانية وأولويات التنمية في مصر.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

من جانبه، قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن خطط تنمية المنطقة الاقتصادية تعتمد على مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، داعيًا الشركات البريطانية إلى ضخ استثمارات جديدة لتطوير البنية التحتية الخضراء والاستفادة من حوافز الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية.

صندوق مصر السيادي

أوضح أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن مصر تمتلك الموارد البشرية والصناعية ومصادر الطاقة، وترتبط بسلاسل الإمداد العالمية، مشيرًا إلى وجود فرص ضخمة للشركات البريطانية للاستثمار في اللوجستيات ومراكز البيانات.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

كما أكد خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، على اهتمام البنك بتمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، حيث استحوذت مصر على 1.26 مليار يورو من تمويل واستثمارات البنك خلال عام 2023.

وأضاف أن ذلك جعل مصر تحتل المركز الأول خارج أوروبا، والمركز الرابع عالميًا من حيث الحصول على التمويل، ما يعكس جاذبية الاستثمار في البلاد.

الحكومة البريطانية تدعم الاستثمار في مصر

أكد تشارلي جارنيت، مدير إدارة التجارة والأعمال لمصر وليبيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة، على مواصلة دعم الحكومة البريطانية للشركات الراغبة في الاستثمار في مصر، مؤكدًا على أهمية مصر الاستثمارية والتجارية لبريطانيا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ملياري دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.