السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى وفاة ملك البوب «مايكل جاكسون»، مواقف وأسرار وشكوك حول وفاته

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

مصطفى شلي

A A

واحد من ملوك الغناء في العالم وقد لقٌب بـ«ملك البوب»، هو فنان أمريكي الأصل، أثار العديد من الجدل في مختلف مراحل حياته حتي توفي عام 2009، وتساءل البعض عن السبب الحقيقي وراء موته؛ وارجع البعض بأن السبب في موته كفاحه عن العديد من القضايا.

مايكل جاكسون: كيف كان يومه الأخير؟ - BBC News عربي
ملك البوب 

يحل اليوم، الثلاثاء 25 يونيو ، ذكرى وفاة ملك البوب المغني العالمي مايكل جاكسون، الذي تفاعل معه الملايين من الجماهير بمختلف أنحاء العالم لما كان يتميز بيه من لون جديد ومميز في صناعة الموسيقي.

طفولة مايكل جاكسون

ولد مايكل جوزيف جاكسون في 29 أغسطس 1958. سيدني. وكان ترتيبه الثامن بين أشقائه العشرة لعائلة أفريقية-أمريكية من الطبقة العاملة عاشت في منزل مكون من غرفتي نوم في مدينة غاري بولاية إنديانا، وهي مدينة صناعية وجزء من منطقة شيكاغو، لجاكسون ثلاث شقيقات: ريبي، لاتويا وجانيت، وخمسة أشقاء: جاكي، تيتو، جيرماين، مارلون وراندي. توفي الشقيق السادس، براندون، الذي كان التوأم للأخ الأكبر مارلون، بعد وقت قصير من الولادة.

مايكل جاكسون هكذا غيّر لون بشرته.. وهذه تفاصيل إعتدائه على الأطفال وزيجتيه  ولغز وفاته في المحاكم
مايكل جاكسون

الحياة الزوجية لـ مايكل جاكسون

في 26 مايو 1994، عقد مايكل جاكسون قرانه على ليزا ماري بريسلي ابنة الأسطورة الفيس بريسلي، في حفل خاص في جمهورية الدومينيكان، بعد أن التقيا للمرة الأولى في عام 1975 خلال عرض في لاس فيغاس، ثم مرة أخرى في حفل عشاء أستضافه الفنان بريت ليفينغستون سترونغ في منزله عام 1993، وبقي الثنائي على اتصال.

كانت ليزا ماري بمثابة دعم عاطفي وصحي مهم لمايكل جاكسون خصوصا خلال الفترة التي وُجهت ضده اتهامات بالاعتداء الجنسي على الأطفال. وصرحت قائلة: «"أعتقد أنه لم يرتكب أي خطأ وأنه اتُهم خطأً، وأجل، بدأت أقع في حبه.

مايكل جاكسون: أسرار غريبة عن نجم البوب في ذكرى ميلاده | مجلة سيدتي
جاكسون 

أبناء مايكل جاكسون

خلال ثلاث سنوات من زواجه من زوجته الثانية الممرضة ديبورا رو أنجب مايكل جاكسون طفلين وهما مايكل جوزيف جونيور الملقب ببرينس، من مواليد 13 فبراير 1997 في لوس أنجلوس، وباريس مايكل كاثرين، من مواليد 3 أبريل 1998 في لوس أنجلوس. لاحقا لجئ مايكل جاكسون لأم بديلة مجهولة الهوية لولادة طفله الثالث برينس مايكل الثاني، الملقب «بلانكيت» في 21 فبراير 2002.

وفاة مايكل جاكسون 

في يوم 25 يونيو 2009 سقط مايكل جاكسون قبل وقت قصير من ظهر اليوم مغشياً عليه في قصره في حي هولمبي هيلز في لوس أنجلوس، ليُنْقَل فورا إلى مركز رونالد ريغان الطبي الجامعي بلوس أنجلوس (UCLA) بعد أن تلقى المسعفون في دائرة مكافحة الحريق في لوس أنجلوس مكالمة طوارئ من الرقم 911 في الساعة 12:22 مساء (19:22 التوقيت العالمي الموحد)، وصلوا بعدها خلال ثلاث دقائق، وجدوا طبيبه الخاص يعمل على  إنعاش قلبيه، واستمرت بعدها جهود الطاقم لإنعاشه طول طريقهم إلى المستشفى الجامعي مركز رونالد ريغان الطبي لجامعة كاليفورنيا والواقع على بعد بضعة كيلومترات عن القصر دون جدوى، ولأكثر من ساعة بعد وصولهم في الساعة 1:13 بعد الظهر (20:13 بالتوقيت العالمي الموحد). ليعلن الفريق الطبي أن مايكل فارق الحياة في الساعة 2:26 مساء (21:26 بالتوقيت العالمي الموحد) وقد تجاوز الخمسين عاماً، وقد أعلنت وفاته رسميا إلى الصحافة الأمريكية بعد بضع دقائق من طرف شقيقه جيرمين جاكسون. دفن جثمان جاكسون في 3 سبتمبر 2009، في مقبرة فورست لون ميموريال بارك في غليندال بولاية كاليفورنيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search