الأحد، 07 يوليو 2024

11:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«منخفض الهند الموسمي»، الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

درجات الحرارة

درجات الحرارة

محمد النجار

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأسبوع الحالي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث تتراوح الزيادة بين 4 إلى 5 درجات مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضح القياتي، خلال حلقة برنامج "مع الناس" المذاع على فضائية "الناس"، أن درجات الحرارة في القاهرة والمناطق الكبرى ستتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع الكبير يعود إلى تأثير منخفض الهند الموسمي، الذي يزيد من نسبة الرطوبة.

وأضاف "القياتي": "نعلم جميعًا أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة، ولذلك يكون الطقس شديد الحرارة في معظم مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، بينما يكون مائلًا للحرارة ورطبًا خلال ساعات الليل مع ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة".

الكتل الهوائية

وتابع: "نتوقع أن تبدأ مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا في التغير بداية من يوم السبت المقبل، مما سيؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات، لتتراوح العظمى في القاهرة بين 36 و37 درجة مئوية، أما محافظات جنوب الصعيد، فستظل درجات الحرارة فيها مرتفعة لتصل إلى 47 درجة مئوية.

واختتم: "يمكننا القول إن درجات الحرارة ستظل مرتفعة حتى نهاية الشهر الحالي، ولكن الأسبوع القادم سيكون أقل حرارة مقارنة بالأسبوع الحالي".
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.