الخميس، 04 يوليو 2024

12:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الأمريكية: الأولوية وقف الحرب في غزة وليس التفكير فيما بعدها

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

أيمن عبدالمنعم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الإثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيؤكد خلال لقائه بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على تعهد الولايات المتحدة الكامل بأمن إسرائيل.

وأضاف ميلر خلال المؤتمر الصحفي، أن وزير الخارجية الأمريكي سيؤكد خلال اللقاء المرتقب على ضرورة التخطيط لمرحلة ما بعد انتهاء الحرب الحالية على قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ان الأولوية في الوقت الحالي وقبل التفكير فيمن سيحكم القطاع عقب انتهاء الحرب، هي كيفية وقف تلك الحرب الدائرة في الوقت الحالي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية خلال المؤتمر الصحفي، أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي اتفاق بشأن مستقبل قطاع غزة، مضيفًا، ان واشنطن لا تزال تعارض إعادة احتلال القطاع بلا نهاية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، سيجعل إسرائيل أضعف، ولن يمكنها حل الوضع الحالي في الشمال أو الضفة الغربية.

وأكد ميلر، على ضرورة هزيمة حماس بصورة كاملة خلال تلك الحرب، إلى جانب ضرورة العمل على كل الخطط التي تتناول اليوم التالي للحرب على قطاع غزة، مشددًا، على ضرورة عدم عودة إسرائيل لاحتلال قطاع غزة مرة أخرى.

 وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل مد إسرائيل بما تحتاج إليه وعلقنا شحنة واحدة من القنابل الثقيلة، موضحًا، أن تصريحات نتنياهو بشأن المساعدات الأمريكية لإسرائيل غير مفهومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.