السبت، 06 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

والد حبيبة الشماع لـ«الجمهور»: الرئيس السيسي كان يتابع حالة ابنتي أولًا بأول

أيمن الشماع والد حبيبة الشماع

أيمن الشماع والد حبيبة الشماع

أمة الله عمرو

حبيبة الشماع، التي اشتهرت إعلاميا بـ«فتاة الشروق»، مازالت تثير جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الواقعة التي تعرضت لها، وتسببت في إصابتها بنزيف شديد وكدمات وسحجات مختلفة في الجسد، والتي أدت لوفاتها بعد صراع مع الحياة لمدة شهر على الأجهزة الطبية.
 

وبعد أن أجلت المحكمة مساء أمس الأحد جلسة استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في مصرع حبيبة الشماع “فتاة الشروق”، تواصل موقع الجمهور مع “أيمن الشماع”، والد الضحية، للاطمئنان عن رد فعلهم بعد قرار التأجيل.
 

والد حبيبة الشماع: التقارير الطبية كانت تصل للرئيس يوميًا
 

وكشف في تصريحات للـ"الجمهور": أن ابنته كانت تحت رعاية الرئيس السيسي، وكان يصله يوميًا خلال فترة مكوثها على الأجهزة الطبية، تقرير طبي مفصل عن حالتها، ولا يصدر من الأطباء أي خطأ طبي.
 

وسلط الضوء على أن التقرير الطبي الصادر بحالة وفاتها قبل دفنها، مؤكدا به أن سبب الوفاة ارتجاج بالمخ ونزيف داخلي، أدى لدخولها في غيبوبة مستمرة، أدت لوفاتها بعد صراعها مع الموت فترة حجزها، وليس كما تداولت بعض المواقع، أخبارًا عن وفاتها، بعدوى الصدر في المستشفى.
 

واختتم والد حبيبة حديثه أنه لا يصح ولا يصلح تقييم شركة أوبر بأي نسبة مئوية حتى لو كانت ضئيلة، لأن ذلك الأبلكيشن الخاص بالنقل الذكي، لا يوجد به أمان لأسرنا وسيداتنا وأبنائنا تحديدًا الفتيات، لذلك يجب اتخاذ إجراء قانوني ضده، لأنه كارثة في كل بيت مصري.
 

إخصائي مخ وأعصاب يكشف سبب وفاة حبيبة الشماع

وتواصل «الجمهور» مع أحد أطباء المخ والأعصاب، لمعرفة هل من الممكن أن يعيش شخص مصاب بارتجاج في المخ ونزيف داخلي، أم تقضي عليه تلك الإصابة الخطيرة في الساعات الأولى.

وقال الدكتور وائل نور الدين، إخصائي المخ والأعصاب، إن النسب التي يبقى بها شخص على قيد الحياة تكون مختلفة من شخص لآخر، وأن الحالة التي كانت عليها الراحلة حبيبة الشماع تجعلها تحيا بنسبة ضئيلة جدًا.

وأشار إلى أن وضع «فتاة الشروق» على الأجهزة الطبية يكون أمرا روتينيا لمحاولة إنقاذ حياتها، ولكن من الواضح بعد تعرضها لجميع تلك الإصابات، أن تتوفى في الحال.

وسلّط إخصائي المخ والأعصاب، الضوء على أن المرضى الذين يتعرضون لعدوى الصدر يكونون في سن الشيخوخة وتكون مناعتهم ضعيفة، وإذا كانت حبيبة الشماع تعرضت لذلك المرض كانت ستتوفى خلال 4 أيام، ومستحيل أن تكون توفت بعدوى الصدر لأنها استمرت 26 يومًا على الأجهزة الطبية، بحسب الطبيب.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.